أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الخميس، 10 نوفمبر، 2016 | آخر تحديث:
دونالد ترامب في The Simpsons

مع اعلان فوز دونالد ترامب برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، انتشرت عدد من الصور والفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، تشير إلى أن مسلسل The Simpsons توقع نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، بل وتنبأ بالولايات التي حصل على أصواتها مرشح الحزب الجمهوري.


ورصد موقع Buzzfeed التوقيت الزمني الصحيح، الذي أعدت فيه هذه الفيديوهات، والتي تؤكد أن المسلسل لم يتوقع الأحداث على الإطلاق.


وفقًا للصورة التي يظهر فيها رجل يلوح للجماهير في عام 2000 وبجانبها لقطة لدونالد ترامب في عام 2015، فإن مسلسل The Simpsons توقع المظهر الخارجي لترامب وترشحه للرئاسة.

والصحيح أنه في عام 2000 عرضت في إحدى الحلقات، أن ليزا سيمبسون ستكون رئيسة بعد رحيل الرئيس ترامب الذي أدت سياساته لانهيار البلد اقتصاديًا، لكن الصورة نفسها ظهرت في فيديو صادر عام 2015 يسخر من دونالد ترامب عقب إعلانه عن ترشحه للانتخابات الرئاسية، ويبدو أن صناع المسلسل أرادوا فقط استغلال الموقف في أحداث المسلسل.

فيديو حلقة 2015:

وفيما يخص الخريطة الانتخابية التي تنبأت بالأصوات التي حصل عليها ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية، فهذه الصورة ظهرت في عام 2012 خلال فيديو يظهر فيه السيد بيرنز وهو يتحدث عن السيدة روماني، ولم يكن الأمر متعلقًا بترامب على الإطلاق أو انتخابات الرئاسة.

كما أنه مع التدقيق في الصورتين، ستلاحظ أن هناك بعض الاختلافات مثل أن ولايات ويسكونسن، ميشيجان، وأوهايو ملونين باللون الأزرق في خريطة The Simpsons، وهذا غير ما حدث في الانتخابات الحقيقية؛ فالولايات الثلاث صوتت لصالح دونالد ترامب.



فيديو حلقة الخريطة:


اقرأ أيضًا


بالفيديو- دونالد ترامب شارك في مشهد من Home Alone 2!
ماذا قال مشاهير هوليوود عن فوز ترامب؟..أحدهم خائف وأخرى تتنبأ بالثورة
بالصور- مشاهير هوليوود يشاركون في انتخابات الرئاسة الأمريكية