مي جودة
مي جودة تاريخ النشر: الخميس، 10 نوفمبر، 2016 | آخر تحديث:
أحمد عز في لقطة من أحداث الفيلم

العديد من الانتقادات نالت المؤلف صلاح الجهيني بسبب الألفاظ الخارجة التي تضمنها فيلمه "ولاد رزق"، وهذا ما أقلق عدد كبير من جمهور السينما من فيلمه المقبل "الخلية"، إن قرر السير على نفس الوتيرة، لذلك تحدث الجهيني في هذا الأمر.

وقال الجهيني: "إن أحداث (الخلية) تدور بين ضباط الشرطة والإرهابيين، وبالتالي ليس هناك مجال لوجود ألفاظ وسباب بالفيلم"، حسب موقع صحيفة "الوطن".

وأضاف: "طبيعة شخصيات الأشقاء في (ولاد رزق) تطلبت استخدامهم لهذه اللغة في الحوار، خاصة أنهم تربوا من دون أب وأم، واتجهوا لأعمال السرقة والسطو المسلح، وإذا افترضنا عدم تحدث الشخصيات بهذه اللغة، فهذا اعتراف صريح بعدم أهمية دور الوالدين في حياة أبنائهم، وكذلك دور المدرسة والتعليم، أما في (الخلية) فليس هناك مبررا دراميا لوجود لفظ خارج أو ما شابه".

فيلم "الخلية" من بطولة أحمد عز، أمينة خليل، أحمد صفوت، والتونسية عائشة بن أحمد، وإخراج طارق العريان.

ويجسد أحمد عز خلال أحداث الفيلم شخصية ضابط شرطة متخصص في عمليات مكافحة الإرهاب، وخاض الكثير من التدريبات على الفنون القتالية اليدوية والبدنية بالإضافة إلى إطلاق النار أيضا.

ويعد هذا هو التعاون الثاني بين الجهيني وعز وطارق العريان ومحمد ممدوح، فكان الأول بينهما في فيلم "ولاد رزق" الذي تم عرضه في 2015.

فيلم "ولاد رزق" من تأليف صلاح الجهيني ومن إخراج طارق العريان، ويضم عدد كبير من النجوم، منهم أحمد عز، وعمرو يوسف، وأحمد الفيشاوي، وأحمد داوود، وسيد رجب، نسرين أمين، وكريم قاسم.

يذكر أن العريان كان صرح في مارس 2016 أن عز اعتذر عن عدم مشاركته في الفيلم لانشغاله في عمل آخر، وكانت الصحف رددت أن المخرج والمنتج الشهير استبعد عز من بطولة الفيلم تضامنا مع موقف الممثلة زينة ضد عز، وهذا ما نفاه. (التفاصيل)

وكانت الصحف أكدت أن الممثل أحمد السقا سيحل محل عز، ولكن هذا ما تم نفيه عمليا، فالسقا ينشغل حاليا في تصوير فيلمه "خروج اضطراري".

اقرأ أيضا
أحمد عز يستعين بكلب وجروح في الصورة الأولى من فيلمه الجديد "الخلية"