نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الخميس، 10 نوفمبر، 2016 | آخر تحديث:
رجاء الجداوي وراغدة شلهوب

حلت الفنانة رجاء الجداوي ضيفة على الإعلامية راغدة شلهوب في الحلقة الخامسة من برنامجها "فحص شامل" والمذاع على شاشة الحياة، وخلال اللقاء تحدثت رجاء عن الكثير من الأمور في حياتها.

في البداية كشفت رجاء عن اسمها الحقيق وهو "نجاة" وأن سبب تغيره لرجاء ليس ليكون اسم فني فلا يوجد اختلاف كبير بين الاسمين، بل لأنها كانت في مدارس راهبات وكانت معلمتها تنطلق اسم نجاة بشكل أقرب إلى "رجاء" فتحول اسمها مع الوقت لرجاء واعتادت عليه.

ولم تفصح رجاء عن سنها واكتفت بقول اليوم والشهر وهو 6 سبتمبر، مؤكده أنها لا تحسب العمر وبداخلها تشعر وأنها في الـ 25، وتحدثت عن سبب زيادتها في الوزن وأنه بسبب الغدد، ولهذا فهي تقوم بعمل كشف دوري وتأخذ دواء لمدى الحياة، كما تذكرت العملية الجراحية التي خضعت لها من قبل لإزالة ورم على الغدة والتي دخلتها دون أن تخبر أي شخص.

وخلال الحلقة تحدثت رجاء عن علاقتها بخالتها الفنانة الراحلة تحية كاريوكا، وأكدت أنها كانت بجانبها طوال الوقت وفي لحظات حياتها الأخيرة، وحكت أنها من قامت بتربيتها، فبعد انفصال والدها عن والدتها كان الحمل ثقيل على والدتها إذ كانوا 5 أشقاء، لذلك قامت تحية بأخذ رجاء وشقيقها وهما كانا أصغر الأبناء لتربيهم خاصة وأنها لم يكن لديها أولاد.

وكشفت رجاء أن خالتها تحية كاريوكا قاطعتها لمدة 6 سنوات بسبب عملها في المجال الفني، فكانت تحية ترغب أن تعمل رجاء في أي مجال أخر، وظلت طوال الوقت حتى بعدما تصالحا لا تتحدث عن تمثيلها، إلى آخر أيامها قالت وقتها لرجاء إنها ممثلة جيدة وإنها كانت ترفض أن تتجه إلى الفن لما به من صعوبات عاشتها تحية وكانت تحاول أن تبعد رجاء عنها.

وحكت رجاء عن وصية تحية كاريوكا الأخيرة، وقالت إنها وقتها كانت في العناية المشددة ولم تستطع التحدث لوضعها على أجهزة التنفس، فطلبت أن تكتب شيئا ما، وبالفعل كتبت اسم الفنانة فيفي عبده وأوصت أن تقوم فيفي بتربية الطفلة التي كانت تربيها تحية، وهو ما نفذته فيفي.

وأكدت رجاء أن الفنانة تحية كاريوكا عاشت لآخر لحظة في عمرها وهي مستورة ماديا ولم تحتاج لأحد، ولكن لم يكن لها ثروة لأن الفنانين في الماضي لم يستطيعوا أن يكونوا ثروة كبيرة.

وخلال الحلقة اختارت رجاء أكثر فنانة أنيقة وكان اختيارها للفنانة يسرا، وفي البداية وأثناء عرض صور كثيرة لفنانات كانت رجاء تفضل إطلالات درة لأنها تجدها تناسب فتيات كثيرات، أما هيفاء وهبي ومايا دياب فقالت إن طريقة ملابسهن تنفع لتكون لنجمة استعراضية كما أن لهن ستايل خاص، وفضلت داليا البحيري على عدد من الفنانات كون داليا لديها طريقة خاصة وأنثوية في اختيار ملابسها.

وتحدثت رجاء عن عقدة نفسية تعاني منها وهي خوفها من الثعبان، وكل الزواحف فهي تشعر بالرعب منهم ومن الممكن أن تصاب بإغماء إذا رأت الزواحف.

وأكدت رجاء أنها متصالحها مع نفسها وشكلها، حتى التجاعيد الموجودة ببشرتها فهي تحكي عن كل ما مرت به في حياتها، وكشفت أنها لا تفكر في إجراء عمليات تجميل مثل شد الوجه وما إلى ذلك، حتى إنها تخاف من إجراء عمليات التجميل.