محمد ممدوح
محمد ممدوح تاريخ النشر: الجمعة، 30 مارس، 2007 | آخر تحديث: الجمعة، 30 مارس، 2007
عمرو عبد العزيز

يبدأ الممثل الشاب عمرو عبد العزيز تصوير دوره في فيلم "مرجان أحمد مرجان" أحدث أعمال النجم الكوميدي عادل إمام والمخرج علي إدريس.

وقال عبد العزيز في تصريح خاص لموقع filfan.com : "بدأت تصوير دوري ، وأجسد فيه دور تامر الشاب الجامعي ، والذي تربطه صداقة بانبة إمام في الفيلم والتي تجسدها الفنانة الشابة بسمة".

وتابع : "تبدأ المفارقات الكوميدية عندما يدخل إمام أو مرجان الجامعة ليتعلم ، بعد ضغط أولاده ، ليصطدم بتامر ، وتقع بينهما الكثير من المشاحنات والمطبات الكوميدية ، حتى تتحول علاقة العداوة بينهما إلى صداقة ومودة".

وعبر عبد العزيز - الذي لمع في فيلم "أيظن" - عن سعادته البالغة بالعمل مع الزعيم في الفيلم الجديد ، قائلاً : "أشكر إمام على إتاحته هذه الفرصة العظيمة للعمل معه ، خاصة أنه من رشحني للدور ، واعتبر هذه شهادة تقدير خاصة جداً".

وأضاف : "كنت في البداية مرعوباً من الوقوف أمام إمام ، لكنه أزال خوفي بجلسة ودية مع فريق العمل كله من شباب ونجوم ، وأمدنا بتوجيهاته ونصائحه ، ومن حينها وهو يعاملني كأنه أبي".

ولفيلم يحكي قصة رجل الأعمال غير المتعلم مرجان أحمد مرجان ، والذي يظن أنه قادر على شراء أي شيء بأمواله ، حتى يكتشف عجزه على كسب تقدير واحترام أبناءه المتعلمين بسبب جهله ، فيقرر دخول الجامعة ، إلا أنه يفشل في التخلي عن فكرة السيطرة على كل شيء بأمواله ، ليدخل في صدامات مع الأستاذة الجامعية مدرسة أبنائه والتي تقدمها النجمة ميرفت أمين.

ويشارك في العمل الممثل الشاب أحمد السعدني وأحمد مكي وشريف سلامة ومحمد شومان وحسن مصطفى ويوسف داوود ، والفيلم من تأليف يوسف معاطي.