مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الاثنين، 31 أكتوبر، 2016 | آخر تحديث:
ميريام كلينك

في واقعة غريبة من نوعها، وبعد انتظار طويل وأمانى لتنصيب رئيس لدولة لبنان العربية بعد مدة زادت عن عامين بدون رئيس للجمهورية، تم ترشيح ميريام كلينك لمنصب رئاسة الجمهورية!

وذكر موقع "Sky New عربية" أنه خلال عقد جلسة البرلمان اللبناني لانتخاب رئيس للجمهورية فاجأ أحد النواب رئيس البرلمان نبيه بري عندما اقترح اسم المغنية وعارضة الأزياء اللبنانية ميريام كلينك للرئاسة.

ولم يحتسب رئيس البرلمان نبيه بري الصوت المسجل لميريام كلينيك، وقال مازحا إن المنصب مخصص للمسيحيين الموارنة في حين أن كلينيك هي من الأرثوذوكس.

وفشلت الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة في البرلمان من حسم منصب الرئيس للمرشح ميشال عون بعدم حصوله على ثلثي الأصوات، وأجرى البرلمان جولة ثانية لانتخاب الرئيس.

وظل أكبر منصب في لبنان شاغرا خلال فترة من المشاحنات السياسية مما زاد المخاوف بشأن استقرار البلاد وأدى إلى انهيار العديد من الخدمات الأساسية.

وتجدر الإشارة أن ميريام كلينك أثارت جدلا واسعا في سنة 2013، بعد إعلان نيتها الترشح في الانتخابات النيابية في بيروت، عن منطقة المتن الشمالي، وبالتحديد عن المقعد الأرثوذكسي، ولكنها تراجعت عن الفكرة بعد تلقيها لتهديدات.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تثير فيها ميريام كلينك الجدل من حولها؛ إذ جذبت انتباه المواقع الإخبارية بعد نشرها لمجموعة من الصور التي ظهرت فيها عارية وهي ملتفحة بعدد من أعلام الدول للترويج لمونديال 2014


اقرأ أيضاً

بعد رولا يموت.. مايوه ورقص ميريام كلينك يثيران الجدل بأغنيتها "بدي ولع قلبك نار"

بالفيديو: ميريام كلينك تتدرب على إطلاق الرصاص لمواجهة "داعش"؟

صورة: هكذا دعمت اللبنانية ميريام كلينك إيران في المونديال