أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأحد، 30 أكتوبر، 2016 | آخر تحديث:
أفلام رعب يمكنك مشاهدتها في ليلة "الهالوين"

مع نهاية شهر أكتوبر، تحتفل دول كثيرة في جميع أنحاء العالم بالهالوين، عن طريق ارتداء الأزياء التنكرية المخيفة والمثيرة، لكن البعض يفضل البقاء بالمنزل، وقضاء السهرة مع فيلم رعب يلائم أجواء هذه الليلة.

ونرصد لكم، 10 أفلام مرعبة، بعضها يميل إلى الكوميديا ولكن تدور أحداثها في إطار من التشويق والإثارة، يمكن مشاهدتها في ليلة "الهالوين":

1- Dead Silence

إنتاج عام 2007، تبدأ أحداث القصة عندما يعود "جيمي آسن" إلى منزله، فيجد زوجته قد قتلت بطريقة بشعة، ثم يجد نفسه المشتبه الاول في القضية، فيقرر البحث عن القاتل ليجد أن مقتل زوجته مرتبط بوجود شبح مخيف ورائه قصة مؤلمة.

2- Dead Snow

صدر الجزء الأول منه عام 2009، والثاني عام 2014، وتدور الأحداث في إطار من التشويق والكوميديا أحيانًا، عندما تتحول عطلة تزلج لمجموعة من طلبة كلية الطب إلى حادث مرعب، ويجدوا أنفسهم في مواجهة مجموعة من الموتي الأحياء النازيين.

3- Hush
الفيلم صدر في أوائل العام الجاري، عادة أفلام الجرائم واقتحام المنازل تأخذ طابع الجريمة أكثر من الرعب، لكن هذا الفيلم يحكي عن "مادي" الفتاة صماء التي تعيش في منطقة منعزلة، تتعرض لمُطاردة من قبل مضطرب عقليًا يحاول أن يقتحم المنزل، فتحاول الهروب منه والنجاة مع الصعوبة التي تواجهها بسبب صممها.

4- We Are What We Are

إنتاج عام 2013، وتدور أحداثه حول عائلة باركر التي تبدو طبيعية، ولكن خلف الأبواب المغلقة يعد الأب فرانك باركر متسلطًا وحازمًا للغاية. تضرب المنطقة عاصفة ممطرة جارفة تضطر ابنتاه روز باركر وأيرس باركر، أن يتحملا مسئوليات تفوق قدراتهما، ومع تواصل هطول الأمطار تغرق البلدة الصغيرة، وتبدأ الأسرار الدفينة في الظهور.

5-It Follows
تدور أحداث الفيلم الصادر عام 2014، حول الفتاة المراهقة "جاي"، التي تجد نفسها مطاردة من كيان غريب، وتشعر بإحساس لا يمكنها التخلص منه، حيث تشعر بشخص يراقبها ويتبعها في كل مكان تذهب إليه باستمرار.

6- The Witch

ترجع أحداث الفيلم الصادر عام 2015، إلى نيو إنجلاند في عام 1630، إذ ينتقل مزارع إنجليزي مع زوجته وأبنائه الخمسة إلى أرض نائية على حافة غابة مشؤومة تسكنها قوى شريرة غامضة. على الفور تحدث أشياء غريبة تدعو للفزع، فتصبح الحيوانات شريرة، ويختفي أحد الأبناء ويتعرض آخر لمس من روح شريرة.

7- Rec

سلسلة أفلام رعب أسبانية، صدرت في عام 2007، تدور حول مراسلة تليفزيونية ومصور يدخلا معًا إلى مبنى لتصوير تقرير حول عمال، لكنهما يحبسان بالداخل ويتم مطاردتهما من قبل شيء مرعب.

8- The Babadook

فيلم أسترالي صدر عام 2014، يحكي عن قصة الأم إميلي، التي تحاول تحقيق الراحة لابنها بعد وفاة زوجها. تكتشف أن ابنها يعاني من مخاوف بسبب وجود وحش خفي يختبئ في البيت. في البداية، تشكك في هذه المخاوف وتعتبرها تخيلات تلاحقه بسبب قراءة كتاب قصص الأطفال المخيفة "بابادوك". ولكن بعد فترة ينتابها الشعور نفسه أيضًا.

9- The House of The Devil

إنتاج عام 2009، تدور الأحداث في الثمانينيات، حول "سامانتا"، التي تعمل كجليسة أطفال، وتكتشف سر مخيف عن الرجل الذي تعمل لديه، في ليلة يحدث فيها "خسوف قمر كامل".

10- The Innkeepers

صدر الفيلم في عام 2011، وتدور أحداثه حول فتاة شابة و صديقها يحاولان اكتشاف الأرواح الساكنة بين جدران فندق صغير، فيحدث لهم أمور تفوق توقعاتهما.