أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الخميس، 27 أكتوبر، 2016 | آخر تحديث:
مايكل ماسي

توفي الممثل مايكل ماسي، أمس الأربعاء، عن عمر يناهز 61 عامًا. واشتهر ماسي بواقعة القتل الخطأ التي ارتكبها وأودت بحياة الممثل براندون لي، أثناء تصوير أحد مشاهد فيلم The Crow، عام 1994.

وكتب صديقه الممثل الفرنسي أنتوني ديلون، عبر حسابه على موقع Instagram، "ارقد بسلام يا صديقي، فأنت كنت على بعد 5 ثواني من الهروب النظيف".


وشارك مايكل ماسي في عدد من الأفلام الشهيرة، منها The Crow، وSe7en، و The Amazing Spider-Man، بالإضافة إلى عدد من المسلسلات التليفزيونية مثل Law & Order، و Interventions.

وتعود واقعة القتل الخطأ، في فيلم The Crow، إلى المشهد الذي يعود فيه شخصية "إيريك درافين"، وجسده الممثل براندون لي، إلى شقته فيكتشف أن حبيبته قد تم اغتصابها من قبل مجموعة من أوغاد العصابات، وينتهي المشهد بأن يقوم أحد أفراد العصابة بإطلاق النار عليه وقتله، وكان هذا الشخص هو الممثل مايكل ماسي.

الخطأ حدث أثناء تجهيز المشهد، إذا أن فريق العمل اشتروا ذخيرة حية ومن بينها مسدس حقيقي لاستخدامه بعد أن يتم تفريغ رصاصاته من البارود، ولكن نظرًا لضيق الوقت وغياب الدقة لم يستبدل الرصاص الحقيقي برصاص مزيف يستخدم في الخدع السينمائية، وتسبب ذلك في وفاة الممثل.

بعد الحادث قرر الممثل مايكل ماسي عدم مشاهدة الفيلم، وتوقف عن التمثيل لمدة عام. وفي عام 2005، خلال حوار له مع إحدى القنوات التليفزيونية، قال: "مازالت أرى في منامي كوابيس، ولا أعتقد أنني سأتخطى ما حدث مهما مر من سنوات".