نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الخميس، 27 أكتوبر، 2016 | آخر تحديث:
محسن محي الدين

حل الممثل محسن محي الدين ضيفا على الإعلامية راغدة شلهوب في الحلقة الثالثة من برنامجها "فحص شامل" والمذاع على شاشة الحياة، وخلال اللقاء تحدث محسن عن الكثير من الأمور منها الشخصية والعملية، وفترة ابتعاده عن الفن.

ووجهت راغدة سؤال لمحسن إن كان يرفض أن يدخل أولاده مجال التمثيل والفن، وأجاب محسن أنه لا يرفض أبدا هذا الأمر، بل على العكس قدم ابنه مسلسل كرتوني بعنوان "وليد وقلمه العحيب" وبعدها هو من قرر الاتجاه للعمل في الجرافيك والرسم، أما ابنته فأيضا شاركته في مسرحية وهي من قررت أن تبتعد عن الفن.

وعن عودة زوجته نسرين للعمل والفن مرة أخرى مثله ومثل كثير من الفنانات المعتزلات، أكد محي الدين أنها لن تعود للتمثيل، وأنها من الشخصيات التي تحب المنزل كثيرا، وحكى أنها كانت في السابق عندما كانت تذهب إلى التصوير كانت تشعر بالكسل، وعندما جلست في المنزل أحبت الوضع كثيرا.

وحكى محسن محي الدين عن قصة حبه بالممثلة نسرين، وقال إنه في الطفولة كان يقدم معها بعض برامج الأطفال وأحبها منذ ذلك الوقت، ولكن لأن الفتيات ينظرن إلى الشباب من هم أكبر منهن، فلم يتحدث معها.

ومرت الأيام وتزوجت نسرين من شخص أخر وأنجبت، وكان يلتقي بها وعمل معها وكانا صديقان، وبعد ذلك بفترة توفى زوج نسرين، وظل هو صديق لها إلى أن تجدد الحب من جديد.

وتابع، ليحكي موقف غريب حدث معه عند زواجه منها، فهو كان يفكر كيف سيقول لوالده ووالدته أنه سيتزوج منها، وفي مرة كان متواجدا في فرنسا وهي الأخرى كانت هناك، وكان يحتاج لتوصيل دواء لوالده ولأنها سبقته في المجئ إلى مصر أوصلت هي الدواء، وقابلت أسرته، وبعدها بفترة توفى والده وأخبرته والدته أن وصيته كانت أن يتزوج نسرين لأنهم أحبوها كثيرا.

وتطرق محسن محي الدين لفترة ابتعاده عن الفن، وأشار أنه لم يبتعد تماما فعمل كمخرج وشارك في مسلسلات كارتون، وكان يحاول كثيرا أن يتواجد بأفلام قام بتأليفها ولكن دائما ما كانت ترفضها الرقابة.

وتابع، أنها كانت أفلام لا تتماشى مع الفكر السائد في هذا الوقت، وهو التطبيع مع إسرائيل، فكانت أفلامه مختلفة وتناقش قضايا هامة.

وأكد أن النظام السابق أثناء حكم مبارك كان هناك هجوم على الفنانين المتدينين، فكان يقال عنهم أنهم انضموا لجماعات متطرفة تقوم بتمويلهم، وكثيرا ما كان يكتب عنهم أشياء خاطئة.

وعن علاقته بالمخرج الراحل يوسف شاهين قال إنها كانت علاقة أب بابنه، فكان محسن أكثر شخص يفهم يوسف شاهين ويستطيع توصيل رسالته، وعن سبب عدم تواجده في جنازة يوسف شاهين، أكد أنه خلال هذه الفترة كان متخذ قرار بألا يسير في أي جنازة.

وخلال الحلقة طلبت راغدة أن يتخيل محسن محي الدين أنه يجلس أمام البابا تواضروس فماذا سيقول له، فأجاب أنه سيقول "اتقي الله في الناس اللي معاك" وشرح ما يقصده بأن التقوى تعني أن تراعي العدل والحقوق على كل الناس، وعلى كل شخص مسؤول أن يكون عادلا فهذا هو مفهوم الدين.