وائل عادل
وائل عادل تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أكتوبر، 2016 | آخر تحديث:
منتخب مصر

حصلت قناة ON Sport على حق البث الحصري لمباريات منتخب مصر لكرة القدم مع غانا والكونغو وأوغندا في تصفيات أفريقيا والمؤهلة لكأس العالم روسيا 2018، والتي ستقام على أرض مصر.

وقد صرح أسامة الشيخ رئيس قناة ON Sport أنه بتوقيع هذا العقد بين أحمد أبو هشيمة رئيس مجلس إدارة مجموعة إعلام المصريين المالكة لشبكة قنوات ON ومحمد كامل رئيس مجلس إدارة شركة "بريزنتيشن" تسري بنود العقد في حصول القناة على الحقوق الحصرية والمنفردة لبث وإعادة بث مباريات المنتخب المصري لكرة القدم مع غانا وأوغندا والكونغو في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 بموسكو.

وبذلك تكون ON Sport هي القناة الرياضية الوحيد غير المشفرة التي تعرض مباريات منتخب مصر بهدف إسعاد مشاهديها.

وأضاف "الشيخ" أن التعاقد تضمن حصول قناة ON Sport على كافة كواليس المعسكرات والتدريبات الخاصة بالمنتخب في كافة مبارياته داخلياً وخارجياً، بما في ذلك كواليس التدريبات خلال نهائيات أمم إفريقيا بالجابون 2017 التي ستنطلق في يناير المقبل بمشاركة 16 منتخبا.

وقد جاءت قرعة منتخبنا بالمجموعة الرابعة التي تضم مصر وغانا وأوغندا ومالي، وستقام تلك المباريات في مدينة بورت جينتل.

وكذلك كافة الحقوق الرقمية لكافة هذه الأنشطة والتي ستعرض في الأستوديو التحليلي للقناة وتنتهي بنهاية تصفيات كأس العالم.

وأشار رئيس قناة ON Sport أن هذه الصفقة تعد أحد خطوات المنافسة وأهداف التطوير التي تسعى القناة لتحقيقها من أجل تقديم إعلام رياضي غير مشفر يستحقه مشاهد ON Sport وسيكون بث المباراة الأولى التي ستجرى على ملعب برج العرب بين المنتخب المصري ومنتخب غانا في 13 نوفمبر المقبل.