يارا عماد
يارا عماد تاريخ النشر: الخميس، 20 أكتوبر، 2016 | آخر تحديث:
رغدة

حلت الممثلة السورية رغدة ضيفة في برنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" مع الثلاثي منى عبد الغني ومفيدة شيحة وسهير جودة والمذاع على شاشة cbc.

وتحدثت رغدة عن عودتها مرة أخرى للمسرح من خلال مسرحية "الأم الشجاعة" وقالت أنها وافقت على المسرحية لأنها تتطابق مع الواقع تماما ولأنها كشخصية تلتزم بما يحدث في أرض الواقع لذلك لابد مواكبة أي حدث، والمسرحية هى أوقع شئ عن صراع المذاهب وهو ما يحدث الأن، مشرة إلى أن شخصيتها بالمسرحية تبعد عن شخصيتها تماما لأنها حرباء تتلون في أي موقف لمكسبها.

كما تحدثت رغدة عن أحوال المرأة وقالت إن السينما كرست صورة المرأة بأنها الضعيفة ولكن القوية هى الشريرة، وأن الرجل يكون له رؤية مختلفة للمرأة وفقا للطبقة التي نشأ بها فهناك من يحب المرأة الضعيفة وأخر يحب المرأة القوية ولكن كل الرجال تجمعهم بعض الصفات منها صفة الطفولة لأنهم تربية امرأة.

واضافت رغدة أنها تحب الوحدة وإنعزالها وأنها شخصية مسالمة جدا، واشارت إلى أن كل الشخصيات التي قدمتها في جميع أفلامها لا توجد شخصية تمثلها إلا في فيلم "رغبات" وجزء من شخصيتها في مسلسل "الشك"، واشارت رغدة إلى أنها كانت سهلة الاستفزاز لذلك كانت شخصية هجومية تدافع عن نفسها.

وقالت رغدة أن لو عاد بها الزمن لما كانت فعلت 3 أشياء وهم: دخول مجال التمثيل، ولم تتزوج، ولم تدخل مجال السياسة ولكنها كانت ستطوع بالجيش.

أما عن الأقاويل التي تناثرت حولها بأنها عدوة الرجل بسبب مقولتها "الحياة ليست رجل" قالت رغدة إنها ليست ضد الرجال ولكن الحياة بالفعل ليست رجل فهناك أشياء كثيرة تستحق أن ننشغل بها كما أن كل مرأة لها رسالة لابد أن تؤديها.

وتابعت رغدة حديثها بأنها شخصية صريحة للغاية وهذا السبب الذي جعلها تفقد أصدقاء كثيرين، وأنها لا تكره أحد ولكنها من الممكن أن لا تحب شخص ما فتأخذ منه جانب فقط.

وتطرقت رغدة للحديث عن الممثل الراحل أحمد زكي وقالت إنه كانت تجمعهما صداقة قوية ولكنها لا تريد الحديث عنه وقالت إن كان بينها وبين أحمد زكي وعد وهو أن من يقع الأول يحمله الأخر لذلك هى التزمت بالوعد حتى وفاته، واشارت رغدة إلى أنها شددت على ابنائها بعدم إقامة عزاء لها في حال وفاتها بعد ما رأته في عزاء أحمد زكي لأنه أصبح شو إعلامى، وأنها جلست في عزائه في مكان بعيدا عن أعين الإعلام ومن ساندها في العزاء ياسمين عبد العزيز ومنى زكي.

وتحدثت رغدة عن دورها كأم وقالت أنها تفرغت تماما لابنائها الثلاثة ولم تتزوج مرة أخرى لكي ترعاهم ولكي لا تكسر ابنها خاصة لأن بناتها سيستوعبون الأمر على عكس ابنها وأنها لا تفرق بين ولد وبنت في معاملة ابنائها.

أما عن الحب فقالت رغدة أن الحب وهم ويستمر بين الزوجين في الشهور الأولى فقط وأن إذا تحدثت لها أي من ابنتيها أنها تحب شخص ستتركها لقرارها لان ابنائها على وعي كامل.

وعن حبها للحيوانات قالت رغدة أنها تتالم كثيرا عندما ترى حيوان يتألم وأنها تمتلك تاني أشرس كلب في العالم وتطلق عليه (بازوكا) وهى تحب الكلاب جدا لأن الكلب وفي وسيدافع عنها ضد اي عدو لها.

اقرأ أيضا

بالصور - رغدة تشارك محمد فؤاد بطولة مسلسل "الضاهر"

رغدة تعود للمسرح من جديد بـ"الأم شجاعة"

بالفيديو- محمد رمضان يوجه التحية لأحمد رزق ورغدة وسماح أنور