محرر FilFan
محرر FilFan تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 أكتوبر، 2016 | آخر تحديث:
فيلم Unknown Girl

أضافت إدارة بانوراما الفيلم الأوربي في دورتها التاسعة قسمين جديدين لأقسامها المعتادة، وهما "عدسة المدينة – ضوء مسلط على برلين" وهو القسم الخاص بعرض أفلام تتعلق أو تم تصويرها في مدينة أوروبية، حيث اختارت إدارة البانوراما مدينة برلين لتصبح هي أولى المدن التي يلقى عليها الضوء في هذا القسم.

القسم الثاني الجديد يحمل عنوان "بانوراميشين" ويختص بعرض أفلام رسوم متحركة وتحريك أوروبية.

يأتي ذلك بالإضافة إلى الأقسام المعتادة وهي أفلام أوروبية، أفلام العمل الأول، موعد مع الفيلم الوثائقي، ملتقى طرق، كلاسيكيات البانوراما، علامات سينمائية.

وأعلنت إدارة البانوراما عن عدد من أفلام الدورة التاسعة ومنها الفيلم الإيطالي Fire at Sea الحائز علي جائزة الدب الذهبي في مهرجان برلين ٢٠١٦ ورشحته إيطاليا ليمثلها في مسابقة أفضل فيلم أجنبي في جوائز الأوسكار للعام الجاري، بالإضافة لفيلم L’Attesa المشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان فينسيا السينمائي الدولي، و فيلم La Fille Inconnue المشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي عام 2016.

ويشارك أيضا في بانوراما الفيلم الأوروبي الفيلم الروماني Sieranevada المشارك أيضا في المسابقة الرسمية لمهرجان كان السينمائي الدولي للعام الحالي ورشحته رومانيا ليمثلها في مسابقة افضل فيلم اجنبي بجائزة الاوسكار للعام الجاري، وفيلم After Love المعروض في قسم نصف شهر المخرجين بمهرجان كان.

وأكد يوسف الشاذلي المدير التنفيذي للبانوراما في بيان إعلامي أنهم كإدارة يواصلون في هذه الدورة وعبر 12 عاما من بداية أولى الدورات محاولتهم المستمرة والدائمة لاحترام المشاهد المصري ولإدهاش مشاهدي البانوراما بعوالم سينمائية لا تتاح له طوال العام وفي نفس الوقت تعريفه بأفلام جيدة فنيا، مضيفاً أنهم جميعا كإدارة شابة يؤمنون بالتطوير المستمر سواء في البانوراما وفكر ادارتها أو في نوعية وأقسام أفلامها المعروضة.

اقرأ أيضا
خاص في الفن - رسالة مهرجان مالمو للسينما (2).. جوائز مُرضية تختتم مهرجاناً ناجحاً

​#شرطة_الموضة- إطلالة موفقة لإلهام شاهين بمهرجان لندن السينمائي الدولي

تكريم شويكار وحسن يوسف وإيناس الدغيدي في المهرجان القومي للسينما