ياسمين السماحي
ياسمين السماحي تاريخ النشر: الخميس، 15 مارس، 2007 | آخر تحديث: الخميس، 15 مارس، 2007

استضافت أسرة برنامج الأطفال الشهير "عالم سمسم" مجموعة من الأطفال ضعاف السمع بالتنسيق مع جمعية "نداء" لتأهيل ضعاف السمع ، وذلك أثناء تصوير الحلقات الجديدة من البرنامج في ستديو مصر.

وقالت دينا أمين ، نائب رئيس شركة الكرمة للانتاج التعليمي والترفيهي والمشرف العام على البرنامج – في بيان رسمي : "حضر من أطفال جمعية نداء عددهم 17 طفلاً ، كما شارك سبعة أطفال من مدرسة التربية الحديثة ، التي تنفذ برنامجاً للتواصل بين طلابها والأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة".

وأكدت على أهمية تواجد الأطفال في البلاتوه وتقديم بعض الفقرات مع شخصيات عالم سمسم الشهيرة "خوخة – فلفل – نمنم" للإشارة إلى أن الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة قادرين على الإندماج في المجتمع ، وأن التعامل معهم بمعزل عن باقي الأطفال أمر له أضراره النفسية والإجتماعية لكل الأطفال ، وليس فقط على ذوي الإحتياجات الخاصة.

وأشارت دينا أمين إلى أن مشاركة مدرسة التربية الحديثة تأتي تأكيداً لأهمية دور المدرسة والأسرة أيضاً في تشجيع الأطفال على تقبل أقرانهم دون وجود أي حواجز بسبب كونهم من ذوي الإحتياجات الخاصة.

وأدت شهرة شخصيات عالم سمسم بين الأطفال إلى خروج المشاهد التي تم تصويرها بتلقائية إلى حد كبير.

ووذكرت أن البرنامج مازال مستمراً في ستديو مصر ، وتتضمن الحلقات الجديدة العديد من المفاجئات سيعلن عنها لاحقاً.

جدير بالذكر أن عالم سمسم انتاج مشترك بين شركة الكرمة للانتاج (مصر) وسيسمي وركشوب (نيويورك)، وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم من خلال المنحة المخصصة للوزارة من هيئة المعونة الأمريكية ، وأيضا بالتعاون مع وزارة الإعلام من خلال بث البرنامج على شاشة التليفزيون المصري.