FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 مارس، 2007 | آخر تحديث: الثلاثاء، 13 مارس، 2007
محمد هنيدي في صورة من آخر أفلامه "وش إجرام"

تقدم الكاتب الصحفي والسيناريست سمير الجمل بطلب إلى ممدوح الليثي نقيب السينمائيين للتحقيق في قصة فيلم "عندليب الدقي" للفنان محمد هنيدي ، والذي كتبه أيمن بهجت قمر وسيخرجه وائل إحسان.

وقال سمير الجمل في تصريح خاص لموقع filfan.com : "لاحظت في ما كتب عن الفيلم تشابها كبيرا ونقلا في بعض المواضع من مسلسل تليفزيوني كتبته منذ 20 عاما ولم ينفذ ، ولكنه ظهر للسطح مرة أخرى منذ شهر مع مدير التصوير والمخرج سمير فرج ، والذي قدمه إلى كل من شااركة الباتروس التي يملكها المنتج كامل أبو علي ، وأيضا إلى شركة صوت القاهرة ، كما عرض علي حمدي الأبراشي إخراجه منذ سنوات ، إلى جانب المخرج جميل مغازي الذي تصدى لانتاجه أيضاً ، وكل هؤلاء شهودي على ما أقول إلى جانب تقارير الرقابة التليفزيونية التي تثبت صحة كلامي".

وأشار الجمل إلى أن مسلسله كان اسمه "العندليب الأبيض" وتغير إلى "لحم الوفاء" ، ثم قرر أن يكون "شارع الضباب".

وقد طالب الجمل بتشكيل لجنة للتحقيق قبل ظهور الفيلم حفاظا على حقوقه ، خاصة بعد انتشار سرقة الأفكار في الفترة الأخيرة ، حسب قوله.

وكان المؤلف والشاعر أيمن بهجت قمر قد صرح من بل للموقع نفسه أن "عندليب الدقي" تدور أحداثه حول شاب من أسرة متوسطه يهوى الغناء ولديه طموح كبير لدخول المجال الفني والشهرة ولكنه لا يملك الامكانيات التي تؤهله لذلك ، وهو الأمر الذي سيضفي الشكل الكوميدي على العمل الجديد ، والفيلم سيكون من انتاج شركة "روتانا".