مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 سبتمبر، 2016 | آخر تحديث:
إعلان اليوم الإيفريقي

ينظم مركز درب 1718 للثقافة والفنون المعاصر، بالتعاون مع مؤسسة "أفريكايرو"، تظاهرة "اليوم الأفريقي"، يوم الجمعة الموافق 30 سبتمبر الجاري.

وتنطلق فعاليات هذا اليوم من الساعة الخامسة حتى الحادية عشر مساء، وذلك في الحديقة الرئيسية بدرب 1718، متضمنة العديد من الأنشطة الفنية والثقافية المتنوعة بهدف الاحتفال بالتراث الأفريقي.

ويبدأ اليوم "بباركيشن شو" أو حلقة طبول يشارك فيها عدد من عازفي الايقاعات، يلي ذلك عرض فرقة "سنيت باند" التي تقدم أنماطا موسيقية وغنائية منوعة من التراث الأريتري.

ثم فقرة موسيقية وغنائية تقدمها الفنانة السودانية آسيا مدني، وفرقتها المهتمة بالفلكلور السوداني والايقاعات الأفريقية، إلى جانب فقرة خاصة يقدمها فريق رانجو النوبي الذي يعكس جانب من تراث مصر الافريقي .

ليأتي دور الاسترخاء بعد فقرات صاخبة حيث تقدم فرقة "أفريكايرو" بقيادة الملحن والموزع الموسيقي أحمد عمر، عضو فريق وسط البلد، فقرة موسيقية هادئة تزاوج بين النمط الموسيقي الإفريقي والنمط الشرقي، إذ يشارك في العرض عدد من الموسيقيين من مصر وعدد من الدول الإفريقية.

ويشتمل برنامج اليوم الأفريقي أيضا على تقديم أكلات من مطبخ أثيوبيا وإريتريا، إلى جانب عرض مشغولات ومصنوعات يدوية أفريقية.

كما سيتم عرض فيلم " أركي" وهو فيلم وثائقي يحكي قصة الجيل الثالث من النوبيين المهجرين من أراضيهم من أجل بناء السد العالي، وذلك من خلال معايشات شاب نوبي من مواليد القاهرة، إخراج وائل جزولي، وسيناريوا محمود أبو بكر ووائل جزولي.

تباع التذاكر المحدد سعرها بـ خمسين جنيها في:

علبة ألوان (الزمالك): 15 شارع احمد حشمت الزمالك بعد كوستا المرعشلى.
ق جاليري (وسط البلد): ٦ شارع النباراوي بجانب مسرح روابط وتاون هاوس.
مـدار ٢ شارع ١١ - Madaar (المعادي): 2 شارع 11 – سرايات المعادي.
رووم آرت سبيس (جاردن سيتي): 10 شارع اتحاد المحامين العرب - جاردن سيتي - وسط البلد.

اقرأ أيضاً
عزت العلايلي يوضح لـ"في الفن" حقيقة انسحابه من مهرجان الإسكندرية
أصالة تغير رقم هاتفها المحمول لهذا السبب