أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 26 سبتمبر، 2016 | آخر تحديث:
ويل سميث في The Pursuit Of Happyness

مع بداية العام الدراسي الجديد، نحتاج دائمًا إلى حافز يشجعنا على مواصلة الدراسة كي نحقق أهدافنا ونحصل على أعلى النتائج. وهناك عدد من الأفلام السينمائية تدور أحداثها حول التفوق الدراسي والاجتهاد في المذاكرة.

لذلك نرصد لك قائمة بهذه الأفلام التي يمكنك أن تشاهدها في وقت فراغك:

Freedom Writers

الفيلم إنتاج عام 2007 ومستوحى عن قصة حقيقية تدور حول معلمة تلهم طلابها كي يجتهدوا في التعليم ويستكملوا دراستهم. ففي عام 1994، تسلم إرين جرويل وظيفتها كمعلمة بمدرسة حكومية فتتحول أحلامها الوردية عن التدريس.

فالفصل الذي تدرس له يتكون من طلاب من خلفيات عرقية مختلفة، ولكن معظمهم ميؤوس منهم من وجهة نظر النظام التعليمي، ولكنها تنجح في تغييرهم على جميع المستويات الحياتية وتعطيهم أمل في النجاح.

The Pursuit Of Happyness

هذا الفيلم أيضًا مستوحاة أحداثه من قصة حقيقية، وتدور أحداثه حول كريس الذي يحاول بشتى الطرق توفير سبل الراحة لأسرته الصغيرة، ولكن تقرر زوجته أن تهجره بسبب الفقر، وبعد كثير من المعاناة ينجح أخيرا في الوصول لهدفه، وينضم إلى فريق من المتدربين تحت التمرين يعملون في البورصة.
لكنه لا يتقاضى أجرًا نظرًا لأنه متدرب فيستمر بالعمل في أوقات فراغه، بالإضافة إلى الاهتمام بتربية ابنه الوحيد، الفيلم إنتاج عام 2007، ومن إخراج جابرييل موشينو وبطولة ويل سميث، ونجله جيدين سميث، وثاندي نيوتن.

The History Boys

تدور أحداث الفيلم الصادر عام 2006، حول مجموعة من الطلاب المتفوقين، واللذين يحصلون على أعلى الدرجات كي يلتحقوا بجامعة وأكسفورد أو جامعة كامبردج. وذلك بمساعدة معلمهم المفضل هيكتور. ولكن يتعرضون لموقف يؤثر على تفوقهم وتتطور الأحداث.

Starter For 10

قصة الفيلم تدور في أجواء منتصف الثمانينات، حول طالب من الطبقة العاملة البريطانية يدعي براين جاكسون، يتمكن من الالتحاق بجامعة بريستول الراقية، ويتميز بمعرفته للعديد من المعلومات العامة، ولكن ونظرا لأنها أول سنة، فهو يعاني من صعوبة في التكيف مع بقية الطلبة، خاصة أنه من طبقة عاملة.

الفيلم إنتاج عام 2006، وبطولة جيمس مكافوي ودومينيك كوبر وبينديكت كامبرباتش، وإخراج توم فوجان.

A Beautiful Mind

الفيلم أحداثه مستوحاة عن قصة حقيقية وإنتاج عام 2001، ويدور حول عالم الرياضيات الأمريكي جون فوربس، منذ أن كان طالبًا في الجامعة، مروراً بعمله الأكاديمي ومنجزاته البحثية التي صنعت منه نجمًا في المجال الأكاديمي.

بالإضافة إلى ارتباطه بقصة حب مع طالبته إيليسا والتي صارت زوجته، وصراعه المرير مع مرض فصام الشخصية حيث ناضلت معه زوجته من أجل الشفاء.

Good Will Hunting

فيلم درامي إنتاج عام 1997، تدور أحداثه حول شاب أيرلندي مضطرب يدعى ويل هانتنج، الذي بالرغم من عبقريته في مادة الرياضيات، وقدرته على التعلم الذاتي فهو يعمل كحارس لمعهد ماساتشوستس للتقنية. في الفيلم ينبغي لويل أن يتعلم كيف يتغلب على خوفه العميق من والعزلة كي يصبح قادراً على مبادلة الثقة والحب لمن يهتمون لأمره.

ومع مواجهته العديد من المشكلات مع نفسه، يلتقي بزميله الروحي الذي يساعده لإيجاد طريقاً لنفسه في الحياة.

اقرأ أيضًا
ممثلون كانوا تحت تأثير المخدرات أثناء تصوير بعض أفلامهم
10 أدوار رفضها مشاهير هوليوود أبعدتهم عن الأوسكار..تعرف عليها
في عيد ميلاده الـ50.. 6 أفلام كوميدية يجب أن تشاهدها للممثل أدم ساندلر