أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأحد، 25 سبتمبر، 2016 | آخر تحديث:
الممثلة كاثرين زيتا جونز

تحتفل الممثلة البريطانية كاثرين زيتا جونز في 25 سبتمبر الجاري بعيد ميلادها الـ47، واقتحمت كاثرين عالم التمثيل منذ طفولتها وبدأت بأدوار تلفزيونية في مسلسل The Darling Buds of May إنتاج عام 1991، ثم شاركت في عدة مسلسلات وأفلام حتى حصلت على أول بطولة مطلقة لها عام 1998.

ولكن رغم بدايتها المميزة، إلا أن هناك أفلام لها واجهت انتقادات من قبل الجمهور والنقاد في السنوات الأخيرة، لذلك يرصد موقع Filfan أهم خمس أفلام في مسيرتها الفنية، رشحتها لعدة جوائز أوسكار وجولدن جلوب.

1- The Mask of Zorro

كان أول بطولاتها السينمائية عام 1998، ولعبت كاثرين دور أيلينا مونتيرو، التي خطفت وهي طفلة رضيعة على يد رافيل مونتيرو. تدور أحداث الفيلم حول كفاح دون دييجو دي لافيجا على مدار 20 عاما ضد الإسبان ووقوفه إلى جانب عمال وفلاحي المكسيك، إلا أنه بسبب أعماله البطولية يدفع الثمن غاليا عندما تقتل زوجته الحبيبة وتخطف ابنته الرضيعة.

يفاجأ دييجو بعودة الحاكم الفاسد رافيل مونتيرو من إسبانيا إلى كاليفورنيا مع إلينا، فيلجأ إلى تدريب شاب يدعى إليخاندرو على فنون القتال ليكون خليفته لمحاربة مونتيرو وأعوانه، مسلحا بقناع "زورو" السابق وسيفه.

2- Traffic

في عام 2000، شاركت الممثلة كاثرين زيتا جونز في فيلم Traffic الذي فاز بأربعة جوائز أوسكار، وقدمت دور "هيلانا أيالا".

الفيلم تدور أحداثه في إطار الجريمة والدراما، حول الحرب بين العصابات في أمريكا على المخدرات، فيتم تعيين قاضي ليواجه هذه التجارة الممنوعة، لكنه يكتشف أن ابنته الوحيدة مدمنة.

ورشحت زيتا جونز لجائزة جولدن جلوب عن دورها لأفضل ممثلة في دور مساعد، لكنها لم تفز بالجائزة.

3-Chicago

"فيلما كيلي" هو اسم الشخصية التي جسدتها الممثلة البريطانية في فيلم Chicago، إنتاج عام 2002، ونالت عن دورها جائزة الأوسكار كأفضل ممثلة في دور مساعد عام 2003.

تدور أحداث القصة حول السيدتان "فيلما كيلي" و"روكسي هارت"، فكل منهما متهمة بجريمة قتل؛ فـ "روكسي" قتلت صديقها بعدما اكتشفت استغلاله لها، وأنه لن يساعدها على الوصول للشهرة، و"فيلما" قتلت زوجها وأختها عندما اكتشفت أنهما على علاقة غير شرعية ببعضهما البعض.

يجمع السيدتين اهتمام وسائل إعلام شيكاجو، كما يجمعهما الاتفاق مع نفس المحامي للدفاع عنهما، وهو المحامي الشهير "بيللي فلين" الذي يحاول تبرئة كل منهما من التهمة المنسوبة إليها.

4- The Terminal

جسدت الممثلة البريطانية دور "إميليا وارن" في فيلم The Terminal إنتاج عام 2004، الفيلم من إخراج ستيفين سبيلبيرج ويشارك كاثرين البطولة الممثل توم هانكس.

تدور القصة حول مهاجر من الشرق يجد نفسه وقد تقطعت به السبل في مطار جون كنيدي، ويجب أن يسعى في التأقلم على الإقامة المؤقتة هناك.

5- No Reservation

فيلم درامي كوميدي، إنتاج عام 2007، وتجسد كاثرين به دور "كاتي" الطباخة الماهرة التي تعمل في أحد مطاعم مانهاتن الشهيرة، وتعرف باهتمامها الشديد بأدق تفاصيل عملها ورغبتها في السيطرة على كل شيء.

تنقلب حياتها رأسًا على عقب عندما تموت شقيقتها الوحيدة وتأتي ابنتها الصغيرة "زوي" لتعيش معها.

وتقرر "كاتي" أن تقوم بتعيين مساعد جديد لها في المطبخ يساعدها في المطبخ بعد زيادة مسئولياتها، لكنها تشعر بأنه يخطط لاحتلال مكانها.

اقرأ أيضًا
في عيد ميلاده الثامن والأربعين..10 معلومات قد لا تعرفها عن الممثل ويل سميث

ممثلون كانوا تحت تأثير المخدرات أثناء تصوير بعض أفلامهم

براد بيت وأنجلينا جولي.. قصة حب بدأت وانتهت علي الشاشة