أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأحد، 25 سبتمبر، 2016 | آخر تحديث:
The Shawshank Redemption

في بعض الأحيان تخقق أفلام مهمة في تحقيق إيرادات أثناء فترة عرضها في السينمات، ثم بعد العرض بسنوات تحقق نجاحًا مذهلا، حتى تصبح واحدة من أهم كلاسيكيات السينما العالمية.

هذا بالضبط ما حدث مع الفيلم الشهير The Shawshank Redemption الذي عرض في دور العرض عام 1994 ولم يستطع تحقيق إيرادات عالية، ثم حصل على الترتيب الأول لأفضل 250 فيلما على مستوى العالم طبقًا لتصنيف موقع IMDB.

يقول المخرج فرانك دارابونت، في تصريحات لموقع Yahoo Movies، إن البعض لم يتحمسوا لمشاهدة الفيلم بسب اسمه، كما أن الدعاية المصاحبة للفيلم ركزت على قصة السجن القاتمة وأسماء الأبطال المشاركة في العمل مثل مورجان فريمان وتيم روبنز، وهذه القصة لا تشجعك على المشاهدة مهما كنت تحب الممثلين.

وأضاف دارابونت "الجمهور عادة لا يذهب لمشاهدة فيلم يتوقع أن يصيبه بالإحباط والحزن، حتى لو كان من أعظم أفلام التاريخ"، مشيرًا إلى أنه إذا كان اعتمد في الدعاية على كلمة الفيلم المثير أو الأكثر جدلا، كان الوضع سيختلف.

يشار إلى أن الفيلم أثناء عرضه في السينمات كان ينافس أفلام متميزة مثل Forrest Gump، وPulp Fiction، كما أنه رشح لسبع جوائز أوسكار.

تدور أحداث الفيلم حول تطور علاقة السجينين أندي وريد، في "إصلاحية شاوشانك"، عبر العديد من السنوات وتحول حياتهم وعلاقاتهم عبر هذه المدة.

اقرأ أيضًا
ممثلون كانوا تحت تأثير المخدرات أثناء تصوير بعض أفلامهم

براد بيت وأنجلينا جولي.. قصة حب بدأت وانتهت علي الشاشة

10 أدوار رفضها مشاهير هوليوود أبعدتهم عن الأوسكار..تعرف عليها