مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الأربعاء، 21 سبتمبر، 2016 | آخر تحديث:
بوستر مهرجان الأسكندرية

تنطلق اليوم الخميس الموافق 21 سبتمبر فعاليات الدورة الـ32 من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي والمقرر إقامته في الفترة من 21 إلى 27 سبتمبر الجاري.

ويقام المهرجان هذا العام تحت شعار "السينما والمقاومة" ويعرض في هذه المناسبة مجموعة من الأفلام المصرية والعربية والأجنبية التي تتناول مقاومة الشعوب من أجل الحرية والاستقلال.

كما يحتفل مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الحالية بمرور 60 عاماً على تأميم قناة السويس وانتصار مصر على العدوان الثلاثي.

من ناحية أخرى أعلن الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية أنه تقرر إقامة احتفالية خاصة للمخرج الراحل محمد خان في الدورة الثانية والثلاثين للمهرجان.

وكشفت المدير المالي للمهرجان الكاتبة الصحفية ناهد صلاح عن حجم ميزانية المهرجان هذا العام والتي بلغت مليون و200 ألف جنية، موضحة أن الميزانية لا تكفي لإخراج مهرجان سينمائي كبير، ورغم ذلك تمكن المهرجان من إخراج دورات ناجحة في العامين الماضيين وستكون دورة هذا العام أكثر نجاحاً.

جدير بالذكر أن المهرجان سيكرم هذا العام مجموعة كبيرة من الفنانين والمبدعين المصريين والعرب وعلى رأسهم الفنانة يسرا التي تحمل الدورة اسمها، بالإضافة للفنانين يوسف شعبان، والمخرج محمد راضي، ومدير التصوير سمير فرج، والمنتج محسن علم الدين، والفنان السوري غسان مسعود.


اقرأ أيضاً

ميسون أبو أسعد عضو لجنة تحكيم الفيلم القصير بمهرجان الإسكندرية

مهرجان الإسكندرية السينمائي يعلن عن نجومه المكرمين ويكشف ميزانيته وملامح دورته الجديدة

هاني خليفة عضوا بلجنة تحكيم المسابقة الدولية في "مهرجان القاهرة"