دينا دهب
دينا دهب تاريخ النشر: الاثنين، 19 سبتمبر، 2016 | آخر تحديث:
افلام العيد

كشف الناقد وليد سيف لموقع FilFan.com عن الفيلم الأفضل والأضعف من بين الستة أفلام المشاركين بالموسم السينمائي بعيد الأضحى.

وقال سيف: "الفيلم الأفضل هو فيلم (لف ودوران)، ويستحق أن يكون الأعلى إيرادات، أما الفيلم الأضعف هو فيلم (تحت الترابيزة) الذي يقوم ببطولته محمد سعد، وحرص وليد سيف على توجيه نصيحة لسعد .. (التفاصيل)

تدور قصة فيلم "لف ودوران" في إطار الكوميديا السوداء عن دور المرأة المصرية، وحول العلاقات الاجتماعية بين الناس، من خلال شخص يعمل كمرشد سياحي، ويتعرض لعدد من المواقف، والمفارقات الكوميدية.

وكان من المقرر أن يحمل الفيلم اسم "ألماظ حر"، ولكن فريق العمل استقر على "لف ودوران".

ويعد هذا هو التعاون السينمائي الثاني الذي يجمع بين أحمد حلمي ودنيا سمير غانم، فسبق وتشاركا في فيلم "إكس لارج" عام 2011 .

"لف ودوران" بطولة أحمد حلمي ودنيا سمير غانم وصابرين وجميلة عوض وميمي جمال وبيومي فؤاد، ومن إخراج خالد مرعي .

فيلم "تحت الترابيزة"، من تأليف وليد يوسف، وإخراج سميح النقاش، ومن إنتاج وائل عبد الله، ويشارك في بطولته كل من نرمين الفقي، منة فضالي، حسن حسني، عزت أبو عوف، لطفي لبيب وتميم عبده.

وتدور أحداث الفيلم حول محام يجسده محمد سعد يدعى "عاصم سنجاري" يتحول إلى "حنكو" عقب إصابته فى حادث سيارة، وبتصاعد الأحداث يترافع عن عدد من الوزراء المتهمين فى قضايا فساد، ويربح القضية وتتحول حياته إلى نعيم.

اقرأ ايضا
نسرين أمين لـ "في الفن": نجاح"حملة فريرز" أذهلني.. وشاركت في "عشان خارجين" لهذه الأسباب

رامي مالك: جميعنا لدينا القليل من شخصية أليوت أندرسون في Mr. Robot