دينا دهب
دينا دهب تاريخ النشر: الاثنين، 19 سبتمبر، 2016 | آخر تحديث:
إبراهيم أبو ذكري

أعلن دكتور إبراهيم أبو ذكري رئيس الاتحاد العام للمنتجين العرب ورئيس الشعبة العامة للاعلام ومنتجي الاذاعة والتلفزيون بمصر خلال المؤتمر الصحفي للمهرجان العربي للإعلام السياحي أن موعد انطلاق الدورة الخامسة لمونديال القاهرة للاعمال الفنية والاعلام سيكون يوم 30 أكتوبر 2016 ويستمر إلى 3 نوفمبر 2016 تحت رعاية جامعة الدول العربية قطاع الاعلام والاتصال ووزارة السياحة المصرية.

ويتكون المونديال من مهرجان القاهرة للإذاعة ومهرجان القاهرة للتلفزيون ومهرجان القاهرة للأغنية العربية المصورة ومعرض القاهرة للمرئي والمسموع ومنتدى القاهرة للإعلام والاستثمار، وملتقى للإعلام المصري الليبي (ضيف الشرف).

وقرر رئيس المونديال إبراهيم أبو ذكري اطلاق مسابقة جديدة بالدورة الخامسة لمونديال القاهرة للاعمال الفنية والاعلام ضمن المسابقات الإبداعية ويكون لها مسابقة متكاملة يطلق عليها المسابقات الاعلامية، ومن أهم فروعها ( مسابقة الإبداع الصحفي) .

وصرح أبو ذكري: لأول مرة وتماشيا مع أهداف المونديال ندخل هذا العام أول في هذه الدورة (الخامسة ) مسابقة للأعمال والفروع الاعلامية وكما هو متبع بالمونديال أن كل عام ننشأ فرع من فروع الابداع بالعمل الفني.

وأضاف: كان لابد أن يكون للإعلام نصيبا في المونديال وبداية لهذه الدورة تكون (الصحافة) بداية للمسابقات الاعلامية فسوف نستقبل هذه الدورة كل الاعمال الصحفية والتي تتميز بالإبداع من الاعمال المعروفة والمتبعة والمستحدثة وفي العموم لائحة وشروط المسابقة ستكون بنفس لائحة وشروط المشاركات في مسابقات الإبداع المتبعة في مونديال القاهرة للاعمال الفنية والاعلام وأيضا ستكون في كل فروع ( الإبداع بالعمل الصحفي) .

اقرأ ايضاً
بعد "رجل المستحيل".. تحويل "أنا شهيرة" و"أنا الخائن" إلى مسلسل تليفزيوني

بالصور – إطلالة إيميه صياح موفقة في حفل MBC

5 أسباب تجعل مسلسل Veep يستحق المشاهدة