أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 19 سبتمبر، 2016 | آخر تحديث:
فيلمي Sully وBlair witch

مع صدور عدد من الأفلام الجديدة هذا الأسبوع، تغير ترتيب الأفلام الأمريكية المتصدرة لقائمة الـ Box Office، وتراجع عدد من الأفلام منها أفلام الرسوم المتحركة التي غابت عن التواجد بين الـ5 أفلام الأوائل.

5-Don't Breathe

سجل فيلم الرعب Don't Breathe تراجعًا خلال عطلة هذا الأسبوع، وبعد أن كان في المركز الثالث الأسبوع الماضي احتل الفيلم المركز الخامس، بواقع إيرادات 5.6 مليون دولار أمريكي فيما وصلت مجمل إيراداته إلى 75.3 مليون دولار.

الفيلم أنتجته شركة Screen Gems التابعة لشركة سوني، وتدور أحداثه حول "روكي" فتاة شابة تحاول أن تبدأ حياة جديدة مع شقيقتها، ولكن لاحتياجها للنقود تخطط مع حبيبها وصديق آخر لهم لاقتحام وسرقة منزل رجل ضرير ثري، وتتوالي الأحداث.

4- Snowden

في أسبوع عرضه الأول نجح فيلم Snowden في احتلال المركز الرابع في قائمة الإيرادات الأمريكية، إذ حقق 8 مليون دولار أمريكي.

عرض Snowden في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، ونال تقييمات متباينة، والفيلم مستوحى من أحداث حقيقية وقعت عام 2013، بطلها هو العميل السابق لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية، إدورد سنودن، الذي سرب مواد مصنفة على أنها سرية للغاية من وكالة الأمن القومي، إلى عدد من الصحف الأجنبية، وواجه تهمة التجسس وسرقة ممتلكات حكومية ونقل معلومات تتعلق بالدفاع الوطني.

3-Bridget Jones's Baby

من الأفلام الجديدة التي صدرت هذا الأسبوع الفيلم الرومانسي الكوميدي Bridget Jones's Baby، وحقق إيرادات في إسبوعه الأول وصلت إلى 8.2 مليون دولار أمريكي.

الفيلم تبدأ أحداثه بعد مرور 5 سنوات على انفصال الحبيبين "بريدجيت" و"مارك"، فتعود "بريدجيت" وحيدة مرة ثانية، وهي في أوائل الأربعينات من عمرها، وتقرر التركيز على عملها والإخلاص فيه كي تسيطر على حياتها وتعيد إليها التوازن من جديد.

ولكنها تلتقي بـ "جاك كوينت"، في إحدى الحفلات الموسيقية فتجذبها وسامته، وتبدأ بينهما علاقة تساعد "بريدجيت" على تخطي أزمتها مع "مارك" التي استمرت لسنوات. تتغير الأحداث مرة ثانية حينما يظهر "مارك" في حياتها بعد طلاقه من زوجته.

4- Blair Witch

يبدو أن سبب تراجع فيلم Don't Breathe هو فيلم الرعب Blair Witch، الذي نجح في أسبوعه الأول أن يحتل المركز الثاني في قائمة الـBox Office، بعد تحقيقه إيرادات وصلت إلى 9.6 مليون دولار.

تدور الأحداث حول جيمس الذي يكتشف شريط فيديو يستعرض خبرات شقيقته وتجاربها المسجلة في غابات الساحرة بلير الشيطانية، يتوجه جيمس برفقة مجموعة من أصدقائه إلى الغابة بحثًا عن أخته المفقودة.

1-Sully

للأسبوع الثاني على التوالي ينجح فيلم Sully في التربع على عرش الإيرادات الأمريكية، إذ حقق في عطلة نهاية الأسبوع 22 مليون دولار أمريكي وإجمالي إيراداته وصلت إلى 70.5 مليون دولار. الفيلم يمزج بين الدراما والوقائع والأحداث التاريخية، التي تعود إلي عميلة هبوط اضطراري لإحدى الطائرات الأمريكية فوق سطح نهر هادسون، في 15 يناير عام 2009.

الفيلم عرض ضمن أفلام مهرجان تيلورايد السينمائي، وهو الفيلم الرابع في أفلام السيرة الذاتية التي يقدمها المخرج كلينت إيستوود، ومن بطولة النجم توم هانكس، وجيري فيرارا، وجاري ويكس، وبريت رايس، وفاليري مهافي.

اقرأ أيضًا
5 أسباب تجعل مسلسل Veep يستحق المشاهدة
10 معلومات لا تعرفها عن الممثل رامي مالك.. عمل بمحلات فلافل وبيتزا وشاورما
الفيلم الموسيقي La La Land يفوز بجائزة أفضل فيلم باختيار الجمهور في مهرجان تورنتو السينمائي .. تعرف على القائمة الكاملة