أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 19 سبتمبر، 2016 | آخر تحديث:
جوليا لوي دريفوس في مسلسل Veep

فاز المسلسل الكوميدي Veep بثلاث جوائز، في الدورة 68 من حفل توزيع جوائز Emmy للمسلسلات التليفزيونية والبرامج. ولم يخيب المسلسل التوقعات، فحصل على جائزة أفضل مسلسل كوميدي، كما نالت بطلته الممثلة جوليا لوي دريفوس جائزة أفضل ممثلة كوميدية عن دورها، بالإضافة إلى جائزة أفضل فريق عمل لمسلسل.

مسلسل Veep بدأ عرضه في عام 2012، وتدور أحداثه حول عضو الكونجرس السيناتور السابقة "سيلينا ميلر"، التي توافق على منصب نائب الرئيس الأمريكي. لكن هذا المنصب يفرض عليها طريقة عمل وظروف لم تكن تتمناها علي الإطلاق. تحاول هي وفريقها أن تفرض طريقتها الخاصة في السياسة وأن تترك بصمتها في المطبخ السياسي بدون أن تنخرط في المكائد السياسية التي تشتهر بها واشنطن.

المسلسل يعرض على شبكة HBO التليفزيونية، حيث وصل عدد مواسمه إلى خمس، كل موسم 10 حلقات، عدا الموسم الأول 8 حلقات فقط.

-مؤلف المسلسل:

فكرة مسلسل Veep والسيناريو والحوار من تأليف الكاتب أرماندو لانوتشي، المعروف بحسه الكوميدي العالي، وقصصه خفيفة الظل. ومن أشهر أعماله فيلم In The Loop، وفيلم Alan Partridge.

-النسخة الكوميدية من House Of Cards

تدور أحداث Veep حول المطبخ السياسي الأمريكي، مثل أحداث مسلسل House Of Cards، ولكن هذا المسلسل يتناولها بطريقة كوميدية ساخرة وليست درامية، كما هو معروف عن مسلسل جايمس فولي.
كما أنه يعد النسخة النسائية من المسلسل لأنه يدور حول الصراع بين سيدتين تحاول كل منهن إثبات ذاتها، وفي المقابل يدور House Of Cards حول عضو الكونجرس الأمريكي فرانسيس أندرود.

- جوليا لوي دريفوس:

هي واحدة من أشهر ممثلات الكوميديا على الساحة حاليًا، ونجح دور "سيلينا ميلر" في Veep، في لفت الانتباه إليها مرة أخري سواء من قل الجمهور أو النقاد، فقد نالت عن دورها العديد من الجوائز. ومن أشهر أعمالها مسلسل Seinfeld، ودور جلوريا في The Simpsons، ومسلسل The New Adventures of Old Christine.

-توني هايل:

يؤدي الممثل الكوميدي توني هايل، دور مميز في أحداث Veep فهو "جاري والش" المساعد الشخصي لـ "سيلينا ميلر"، فازَ هايل عن هذا الدور بجائزتين Emmy، كأفضل ممثل دور مساند في مسلسل كوميدي في عامي ٢٠١٣ و ٢٠١٥.
ومن أشهر أدواره؛ دور بوستر بلوث في مسلسل Arrested Development، ودور دايف في فيلم Stranger Than Fiction.

-الأدوار الثانوية:

جميع الممثلين الذين يشاركون في المسلسل، يتم اختيارهم بعناية فهم ليسوا فقط ملائمين للدور بل لديهم حس فكاهي ودعابة عالي، يجعلك تتمني لو يستمروا طوال الحلقات.
كما أن معظم الشخصيات لها عدة أبعاد، فهي ليست شريرة فقط أو جيدة طوال الأحداث، لذلك من الصعب توقع ردود أفعالهم في المواقف الحرجة.

اقرأ أيضُا:
10 معلومات لا تعرفها عن الممثل رامي مالك.. عمل بمحلات فلافل وبيتزا وشاورما

قائمة جوائز Emmy الـ68.. رامي مالك ذو الأصول المصرية يحصد جائزة أفضل ممثل بمسلسل درامي وGame of Thrones وVeep يحصدان جائزة الأفضل دراميا وكوميديا

تباين الآراء حول فيلم Snowden وإشادة بـ جوردن ليفيت في دور الجاسوس الأشهر