محرر FilFan
محرر FilFan تاريخ النشر: الاثنين، 19 سبتمبر، 2016 | آخر تحديث:
رامي مالك

نال الممثل الأمريكي ذو الأصول المصرية واليونانية رامي مالك جائزة أفضل ممثل بمسلسل درامي عن دوره في Mr. Robot بحفل توزيع جوائز Emmy الشهيرة بدورته الـ68، وحصلت الممثلة تاتيانا ماسلاني على جائزة أفضل ممثلة بمسلسل درامي عن دورها في Orphan Black.

ونال المسلسل الشهير Game of Thrones جائزة أفضل مسلسل درامي، فيما نال Veep جائزة أفضل مسلسل كوميدي.

زفاز The People v. O.J. Simpson بجائزة أفضل مسلسل محدود، ونال Sherlock: The Abominable Bride جائزة أفضل فيلم تليفزيوني، وحصل كورتني بي. فانس على جائزة أفضل ممثل في مسلسل محدود أو فيلم تليفزيوني عن دوره في The People v. O.J. Simpson، وعن المسلسل ذاته نالت سارة بولسون جائزة أفضل ممثلة.

ونال سترلينج كيه براون جائزة أفضل ممثل مساعد في مسلسل محدود أو فيلم تليفزيوني عن مسلسل The People v. O.J. Simpson أيضا، ونال Susanne Bier جائزة أفضل مخرج لحلقات محدودة سواء فيلم أو عروض درامية خاصة وذلك عن عمله The Night Manager.


وفازت الممثلة ريجينا كينج بجائزة أفضل ممثلة مساعدة بمسلسل محدود أو فيلم تليفزيوني عن دورها في American Crime، ونال السيناريست D.V. DeVincentis جائزة أفضل سيناريو لمسلسل تليفزيوني أو فيلم تليفزيوني أو عروض درامية خاصة وذلك عن عمله The People v. O.J. Simpson، ليصل بذلك مجموع الجوائز التي نالها هذا المسلسل إلى 6 جوائز

ونال جائزة أفضل برنامج مسابقات واقعي البرنامج الشهير The Voice، فيما نال جائزة أفضل ممثل في مسلسل كوميدي جيفري تامبور، ونال السيناريست عزيز أنصاري وألان يانج جائزة أفضل سيناريو لمسلسل كوميدي عن عملهما Master of None.

فيما حصل لوي اندرسون على جائزة أفضل ممثل في مسلسل كوميدي عن Baskets، ونال برنامج Last Week Tonight With John Oliver جائزة Best Variety Talk Series ، وحصل باتون أوزالت على جائزة Best Writing For A Variety Special عن Patton Oswalt: Talking For Clapping.

ونال هانك أذاريا جائزة أفضل ضيف شرف بحلقات درامية عن Ray Donovan ، وذهبت جائزة أفضل ضيفة شرف بحلقات درامية لـ مارجو مارتيندال عن دورها في The Americans.

وضمن جوائز Emmy أيضا نال بيتر سكولاري جائزة أفضل ضيف شرف بمسلسل كوميدي عن دوره في Girls، وحصلت كل من تينا فاي وإمي بوهلر على جائزة أفضل ضيفة شرف بحلقات كوميدية عن دورهما في Saturday Night Live، وفازت المخرجة الأمريكية جيل سولواي بجائزة الإخراج لأفضل مسلسل كوميدي عن مسلسلها Transparent


وحصلت الممثلة جوليا لوى دريفوس على جائزة أفضل ممثلة كوميدية عن مسلسل Veep، بينما حصلت الممثلة كيت ماكينون على جائزة أفضل ممثلة مساعدة كوميدية عن مسلسل Saturday Night Live وكادت أن تبكي خلال تسلمها الجائزة، حيث امتلأت عينيها بالدموع.

ويعد حفل توزيع جوائز Emmy واحدا من أبرز الأحداث والجوائز الكبرى والأشهر لمتابعي الدراما التليفزيونية في جميع أنحاء العالم، وأقيم الحفل على مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس وقدمه الحفل الإعلامى جيمى كيميل.


اقرأ أيضا
الفيلم الموسيقي La La Land يفوز بجائزة أفضل فيلم باختيار الجمهور في مهرجان تورنتو السينمائي .. تعرف على القائمة الكاملة

بالصور.. جنيفر أنستون تتألق في حفل افتتاح فيلم Storks

تباين الآراء حول فيلم Snowden وإشادة بـ جوردن ليفيت في دور الجاسوس الأشهر