أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الاثنين، 1 يناير، 0001 | آخر تحديث:
la la land

مازالت فعاليات مهرجان "تورنتو" السينمائي الدولي في دورته الـ41 مستمرة بدولة كندا، وحتى يوم 18 من الشهر الجاري.

ونال عدد من الأفلام الأجنبية الإشادات من جانب نقاد السينما العالمية، ويرصد موقع Los Anglos times، أهم هذه الأفلام التي عرضت في الثلاث مهرجانات الدولية فينسيا وتيلورايد وتورنتو، وحظيت بإعجاب الجميع، ومن المتوقع أن تنافس على جوائز الأوسكار لعام 2017.

1-La La Land

هو فيلم موسيقي رومانسي من تأليف وإخراج دامين شازيل، يدور حول "مايا" الممثلة الشابة الطموحة التي تذهب للكثير من اختبارات التمثيل ولكن عادة تعود محبطة ويائسة من الحياة، فينصحها أصدقاؤها في السكن للذهب إلى حفل كي تغير مزاجها وتتحسن حالتها النفسية، هناك تلتقي "سيباستيان" عازف البيانو، المجبر على عزف بعض الأغاني التافهة بناءً على رغبة مديره، ولكن في هذه الليلة، يقوم بعزف أغنية مختلفة هو من كتبها، وحين تسمعها "مايا" تتأثر بها وتغير حياتها.
نالت الممثلة إيما ستون جائزة أفضل ممثلة في مهرجان فينسيا السينمائي الدولي عن دورها في هذا الفيلم.

2- Manchester By the Sea

هو فيلم درامي من إخراج كينيث لونرجان، وتدور أحداثه حول عم تجبره الظروف على الاعتناء بابن أخيه المراهق؛ وهذا بعد موت والد الصبي.
نال الفيلم الكثير من الإشادات يوم عرضه بمهرجان تورنتو، ومن المتوقع أن يكون الممثل كيسي أفليك ضمن المرشحين بقوة لجوائز أفضل ممثل هذا العام.

3-Loving

الفيلم مستوحاة من قصة واقعية من تأليف وإخراج جيف نيكولز، حول الزوجين ريتشارد وميلدريد ﻻفنج، واللذان تم إرسالهما إلى سجن وﻻية فيرجينيا عام 1958 لخرقهما قوانين الزواج في ذلك الوقت بسبب اختلافهما عرقيًا التي تفصل على نحو عنصري بين البيض والسود.

4-Moonlight

الفيلم من تأليف وإخراج باري جنكينز، وترصد قصته مراحل طفولة ومراهقة وشباب رجل أمريكي من أصل أفريقي، يكتشف أن لديه ميول جنسية مختلفة عن المحيطين به، والتي تعد في ذلك الوقت من الأمور المرفوضة التي تعرض حياته للخطر.

5- Hidden Figures

يعد فيلم نسائي من إخراج تيودور ملفي، تدور أحداثه حول فترة تتسابق فيها الولايات المتحدة الأمريكية مع روسيا لوضع رجلًا في الفضاء، تكتشف وكالة ناسا مواهب غير مُستغلة في مجموعة من عالمات الرياضيات الإناث صاحبات الأصل الإفريقي، واللاتي كُن بمثابة العقل المدبر وراء واحدة من أكبر العمليات في تاريخ الولايات المتحدة.

6- Lion

فيلم من إخراج جارث ديفيس، تدور أحداثه حول طفل هندي في الخامسة من عمره، يدعى "ليون" يتوه في شوارع كالكوتا، والتي تبعد آلاف الأميال عن منزله، يكافح ويواجه العديد من التحديات إلى أن يتبناه زوجيّن من أستراليا، وبعد خمسة وعشرين عامًا من تبنيه، يخرج للبحث عن عائلته المفقودة.

7-Nocturnal Animals

أحداث الفيلم تدور في إطار الإثارة والتشويق ومن إخراج توم فورد، تدور أحداثه حول قصتين موازيتين؛ القصة الأولي تبدأ في مدينة لوس أنجلوس، حيث تعيش "سوزان" المرأة الناجحة التي تمتلك معرض فني لعرض المقتنيات النادرة والغامضة بعض الشئ، تتغير حياتها حين تتلقى سيناريو من زوجها السابق "توني" الذي تركته قبل 20 عامًا.
يطلب "توني" من "سوزان" رأيها في روايته الجديدة التي تحمل اسم"الحيوانات الليلية"، ومن هنا تبدأ أحداث القصة الثانية في ولاية تكساس، حيث يوجد توني وزوجته لورا وابنتهما هيلين، اللذين يقررون الذهاب لرحلة إلى الصحراء خلال عطلة نهاية الأسبوع، ولكن تقطع عصابة الطريق عليهم وتعدد حياتهم ويتعرضون لمواقف عنيفة وخطرة.

8-Jackie

أحداث الفيلم مستوحاة من قصة حقيقية، من إخراج بابلو لاراين، تدور حول حياة السيدة الأولى جاكلين كينيدي، في الأيام الأخيرة لرئاسة زوجها جون كنيدي للولايات المتحدة الأمريكية، وحياتها بعد اغتياله.

9- The Birth Of a Nation

الفيلم من إخراج نات باركر، وندور أحداثه حول أحد العبيد في أمريكا، والذي قاد حركة التحرير عام 1831 ليُحرر الأفارقة الأمريكان في ولاية (فيرجينيا)، والتي أدت إلى انتقام عنيف من البيض.

اقرأ أيضًا
رغم الانتقادات Suicide Squad يتصدر إيرادات السينما الأمريكية ويليه Jason Bourne وBad Moms

ممثلة Suicide Squad تكشف: لهذه الأسباب حذفت مشاهد "الجوكر"

Suicide Squad ليس الأول.. 5 أفلام مخيبة للتوقعات في 2016