مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: السبت، 10 سبتمبر، 2016 | آخر تحديث:
محمد خان وسعيد شيمي

أعلن مدير التصوير سعيد شيمي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي Facebook عن تأليفه كتابين عن حياة صديقه الراحل المخرج محمد خان تحت اسم "مشوار حياة" و"أنتصار حياة".

ويتناول الكتابان خطابات محمد خان إلي سعيد الشيمي فى الستينيات والسبعينيات، حيث علق شيمي على أغلفتهما كاتباً "ادعولى انهى مهمتى والانتهاء منها ان شاء الله وينزل الكتابان على عام 2017 كما احب واتخيل اعمل تقريبا يوميا والمادة كبيرة والصور الفوتوجرافية تسحبنى الى الماضى الجميل بقوة هذا تخيلى للغلاف الأمامى والخلفى وبدون تنسيق جرافيكى بالطبع".

من ناحية أخرى كانت صداقة قوية تجمع بين المخرج الراحل محمد خان ومدير التصوير سعيد الشيمي، بدأت منذ مرحلة الشباب حيث تشاركا الأحلام والطموحات.

وكان قد نشر شيمي من قبل رسالة من المخرج إليه يرجع عمرها إلى 57 عاما حيث تحمل تاريخ 27 يوليو 1959، جاء فيها عتاب ممزوج بروح الدعابة بين الأصدقاء لأن مدير التصوير لم يرسل خطابا إلى المخرج.

جدير بالذكر أنه توفى محمد خان فى بداية شهر أغسطس الماضي، حيث تعرض لوعكة صحية دخل على إثرها إلى مستشفي الأندلس بالمعادي، وتصاعدت أنفاس خان الأخيرة إلي السماء.

وكانت أخر أعمال محمد خان الفيلم السينمائي "قبل زحمة الصيف"، من بطولة هنا شيحة، وماجد الكدواني، وتم عرضه في 2016، وشارك في المسابقة الرسمية لمهرجان دبي السينمائي الدولي وتم عرضه سينمائياً في الدور العرض المصرية.

اقرأ أيضاً

ليلى علوي ومحمود حميدة يرويان حكايتهما مع محمد خان

تكريم اسم محمد خان في المهرجان التونسي للفيلم العربي بحضور خالد أبو النجا وهند صبري

رسالة من الراحل محمد خان إلى سعيد الشيمي عمرها 57 عام