دينا دهب
دينا دهب تاريخ النشر: السبت، 10 سبتمبر، 2016 | آخر تحديث:
أفلام عيد الأضحى

تعد الحملات الإعلانية للأفلام السينمائية قبل عرضها واحدة من الأمور المؤثرة في نجاح العمل الفني من عدمه، خصوصا إذا كانت هذه الأفلام ستعرض في موسم سينمائي مثل موسم عيد الأضحى الذي بدأ بالفعل التنافس على إيراداته.

وطرحت جميع شركات الإنتاج الإعلانات التشويقية لأفلامهم السينمائية الـ6 المتنافسة خلال موسم عيد الأضحى السينمائي2016، كان أخرها فيلم أحمد حلمي "لف ودوران" والذي رغم أنه تأخر كثيرا في طرحه إلا أنه نال إعجاب عدد كبير من الجمهور.


ويستعرض موقع Filfan.com الإعلانات الترويجية للأفلام الستة المقرر عرضهم بموسم عيد الأضحي السينمائي المقبل، والتي لاقى بعضها إعجاب الجمهور فيما ظهر أخرون بآدوار مكررة نوعا ما ولم يقدموا جديدا، لكن الحكم على الأفلام من لقطات بها هو أمر غير سليم على الإطلاق، لذا نتساءل هل بالفعل يظهر الجواب من عنوانه، أم نرى مفاجآت داخل دور السينما لم توضحها الإعلانات التشويقية للأفلام؟

لف ودوران
طرحت شركة United Bros. Studios المنتجة للفيلم السينمائي "لف ودوران" إعلانيين .

الإعلان الأول
ظهر في الإعلان أحمد حلمي ودنيا سمير غانم فقط وهم تائهان بجزيرة على البحر .

الإعلان الثاني
يظهر في الإعلان الترويجي الرسمي للفيلم أحمد حلمي ودنيا سمير غانم ومدته أطول من الإعلان الأول، كما أن جميع أبطال العمل ظهروا بالإعلان الثاني وهم بيومي فؤاد وجميلة عوض وميمي جمال وإنعام سالوسة.

وتدور قصة الفيلم في إطار الكوميديا السوداء عن دور المرأة المصرية، وحول العلاقات الاجتماعية بين الناس، من خلال شخص يعمل كمرشد سياحي، ويتعرض لعدد من المواقف، والمفارقات الكوميدية.

وكان من المقرر أن يحمل الفيلم اسم "ألماظ حر"، ولكن فريق العمل استقر على "لف ودوران".

ويعد هذا هو التعاون السينمائي الثاني الذي يجمع بين أحمد حلمي ودنيا سمير غانم، فسبق وتشاركا في فيلم "إكس لارج" عام 2011 .

عشان خارجين
طرحت شركة السبكي للإنتاج الإعلان التشويقي لفيلم "عشان خارجين" إستعداداً لعرضه في موسم عيد الأضحى المقبل.

ويظهر في الإعلان حسن الرداد وإيمي سمير غانم وهم يتعرضان للعديد من المشاكل والمواقف الكوميدية الطريفة، وينفذان أحد المهام للخروج من ورطة كبيرة.

وكانت الرقابة اعترضت على اسم "إلبس عشان خارجين" واضطر صناعه إلى حذف الكلمة الأولى من عنوان الفيلم الذي يقوم ببطولته حسن الرداد، وإيمي سمير غانم، وبيومي فؤاد ومن إخراج خالد الحلفاوي وإنتاج محمد السبكي وتدور أحداثه في إطار إجتماعي كوميدي.
ويعد الفيلم هو التجربة السينمائية الثانية لمشاركة الرداد وإيمي سمير غانم سويا بعد فيلمهما "زنقة ستات".

حلمة فريزر
طرحت شركة السبكى للإنتاج الإعلان الدعائي الأول لفيلم شيكو وهشام ماجد الجديد "حملة فريزر" والذي من المقرر طرحه خلال موسم عيد الأضحى المقبل.

ويظهر شكو فى الفيلم بشخصية ممثل يدعى "مديح البلبوصي"، أما هشام ماجد يجسد دور المخرج "سراج الدين بعتذر".

"حملة فريزر" بطولة هشام ماجد، شيكو، بيومي فؤاد، أحمد فتحي، نسرين أمين، دارين حداد، من تأليف الثنائي هشام ماجد وشيكو، وإخراج سامح عبد العزيز.

وتدور أحداث الفيلم حول تبدل الحالة المناخية لمصر لتتحول إلى صقيع تام، ويقرر مجموعة من ضباط المخابرات السفر إلى إيطاليا في مهمة للحصول على جهاز يمتلك القدرة على إيقاف الصقيع، وينتحلوا شخصيات فريق عمل سينمائي لكي يتظاهروا بتصوير فيلم، ويتعاملوا مع ممثل فاشل يقابلوه هناك ويدعى مديح البلبوصي، كما يتعاونوا مع فتاة لديها سوابق في اﻵداب.

ويُعد "حلمة فريزر" أول تعاون بين شيكو وهشام ماجد بدون ثالثهم أحمد فهمي ليقوم هو ببطولة فيلم بمفرده يحمل إسم "كلب بلدي"، وكان الثلاثي لهم عدد من التجارب الناجحة مثل "بنات العم"، و"الحرب العالمية الثالثة".

كلب بلدي
طرحت شركة New Century Production إعلانيين لفيلم "كلب بلدي" لتروج لمشاركتة في منافسة عيد الأضحي السينمائي .

الإعلان الأول
يظهر في الإعلان التشويقي الأول للفيلم الممثل أحمد فهمي وعدد من أعضاء فريق العمل، بالإضافة إلى مجموعة من الكلاب.

الإعلان الثاني
ظهر الممثل أحمد فهمي في الإعلان الثاني فيلمه لموسم عيد الأضحى "كلب بلدي" في دور شخص لديه قدرات الكلاب الخارقة بعد رضاعته من كلبة بلدي في طفولته، وكل من حوله يحاولون استغلال قدراته هذه.

"كلب بلدي" تأليف شريف نجيب وأحمد فهمي وإخراج معتز التوني، ويلعب بطولته أحمد فهمي، أكرم حسني، أحمد فتحي، بيومي فؤاد، محمد ثروت، محمد سلام، ندى موسى، حمدي الميرغني وويزو، والفيلم كان يحمل إسم "الفيل الأحمر".

تدور قصة الفيلم في إطار كوميدي حول لص يقوم بسرقة الكلاب البلدي وبيعها، والغريب أن اللص تعلم طريقة سرقة الكلاب من والدته الكلبة التي أرضعته وهو صغير مما أدى إلى اكتسابه لقوى خارقة.

صابر جوجل
طرحت شركة " الريماس للإنتاج الفني والسينمائي" الإعلان الترويجي لفيلم "صابر جوجل" والذي ظهر به محمد رجب بدور نصاب محترف بأكثر من وجه، ومعه حبيبته التي تؤدي دورها سارة سلامة .

فيلم "صابر جوجل" بطولة محمد رجب، سارة سلامة، لطفي لبيب، مؤمن نور، راندا البحيري، إيهاب فهمي، نور الكاديكي، خدوجة صبري وإحسان الترك، تأليف محمد سمير مبروك ومحمد رجب، ومن إخراج محمد حمدي.

وتدور أحداث الفيلم حول رجل فقير يقطن في منطقة شعبية ويتعرف على رجل أعمال مشهور ويجسد دوره لطفى لبيب، ويبدأ في العمل معه، ثم يقوم بسرقة مجوهرات من هذا الرجل ويسافر إلى الخارج، ثم يعود إلى مصر ويبدأ رحلة الصعود.

تحت الترابيزة
طرحت شركة "أوسكار" للتوزيع الإعلان الدعائي الأول لفيلم محمد سعد الجديد "تحت الترابيزة" والذي من المقرر طرحه فى موسم عيد الأضحى المقبل.

وظهر محمد سعد سعد في الإعلان يجسد شخصيتين وهما "عاصم سنجاري" وابن عمه "حنكو" الذي يظهر بعد موت "عاصم".

"تحت الترابيزة" بطولة محمد سعد، نرمين الفقى، منة فضالى، حسن حسنى، عزت أبو عوف، محمد أبو داود، إسماعيل فرغلى، تميم عبده، محمد مرزبان، إضافة إلى بعض الوجوه الشابة، تأليف وليد يوسف، إخراج سميح النقاش.

وتدور أحداث الفيلم حول محامٍ يجسده محمد سعد ويدعى "عاصم سنجارى" يتحول إلى "حنكو" عقب إصابته فى حادث سيارة، وبتصاعد الأحداث يترافع عن عدد من الوزراء المتهمين فى قضايا فساد، ويربح القضية وتتحول حياته إلى نعيم.

وكان الفيلم يحمل اسم "حنكو تحت المصيدة" حتى أخر يوم تصوير الفيلم ليتفاجئ الجمهور بتغيير الإسم إلى "تحت التربيزة" .

اقرأ ايضاً

في موسم عيد الأضحى السينمائي 3 أفلام كتبها أبطالها.. وتجربة جديدة لشيكو وهشام ماجد

"البس عشان خارجين".. مغامرة كوميدية مستمرة