أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الجمعة، 9 سبتمبر، 2016 | آخر تحديث:
THE MAGNIFICENT SEVEN

افتتح الفيلم الأمريكي The Magnificent Seven في نسخته الجديدة، أمس الخميس، فعاليات الدورة الواحد والأربعين من مهرجان تورنتو السينمائي الدولي بكندا، والتي ستستمر حتى يوم 18 سبتمبر الجاري.

الفيلم يقدم معالجة جديدة لواحد من أشهر أفلام الو سترن في الستينات، والذي كانت أحداثه مستوحاة من قصة فيلم ياباني اسمه "الساموراي السبعة".

وتدور أحداث The Magnificent Seven في عام 1879، حول مزارعين مكسيكيين يتعرضون للاستغلال من قبل زعيم عصابة، فيذهبون لطلب المساعدة من رماة أمريكيين مهرة، في مقابل المال ولكن مع الوقت يكتشف الرجال السبعة أن هناك ما هو أهم وأكثر قيمة من المال.
الفيلم من بطولة دينزل واشنطن، وإيثان هوك، وكريس برات، ومات بومر، وهالي بينيت، لوك جرايمز، وكتب السيناريون جون لي هانكوك، وأخرجه انطوان فوكوا.


وذكر موقع Varietyأنه علي الورق تعد النسخة الجديدة من الفيلم مميزة، فهي تضم مجموعة من النجوم يقودهم المخرج انطوان فوكوا، ولكن يمكنك أن تجمع أكبر عدد من الممثلين وتعتمد على حبكة درامية حققت نجاحات واسعة، وبالرغم من ذلك تظهر بصورة باهتة لا تصلح للمقارنة مع الأعمال المستوحاة منها.

وأشار الموقع أن السبب يعود إلى القصة التي كانت قديمًا ملهمة وممتعة، لكن الآن، ونحن في عام 2016، تبدو مثل هذه القصص ساذجة وتحتاج لعناصر درامية أخرى تشجع المشاهد على المتابعة.

وعلق موقع The Hollywood Reporterعلى الفيلم، بأنه لم يأتي بجديد يذكر، بل هي نفس الخطوط الدرامية الدامية والأحداث المعروفة، حتى أن التغييرات الطفيفة التي أجراها السيناريو لم تكن موفقة. فعلي سبيل المثال شخصية "بارثولوميو بوج" الذي أداها الممثل بيتر سرسجاد، كانت شخصية شريرة أحادية لا توجد لها أبعاد أخري، فبدت وكأنها شخصية كارتونية.

وبدلا من أن يقدم السيناريو أبعاد جديدة لشخصيات الرجال السبع، اللذين تجمعوا من أماكن مختلفة وكل واحد منهم لديه حكاية لتروى، مال الفيلم إلى تقديم مشاهد العنف والدماء كل 10 دقائق، حتى أنه من السهل توقع متى ستظهر العصابة في الفيلم وتداهم القرية.


في المقابل، ذكر موقع The Guardianأن أداء الممثلين كان مميزًا، والمشاهد التي كانت تجمعهم معًا تعد الأفضل في الفيلم، ولكن المشكلة ظهرت في الإيقاع؛ فهناك خط رفيع يفصل بين ترقب الأحداث والملل. قصة الفيلم تتصاعد ببطء شديد وتشعر أن الوقت يمر ولا يحدث شيء جديد.

ومن المقرر أن يبدأ عرض الفيلم في السينمات يوم 23 أغسطس المقبل.

اقرأ ايضًا
8 أفلام رومانسية عالمية حول العشق الممنوع.. نهايات حزينة

بالفيديو.. ماثيو ماكونهي يكتشف منجم ذهب يغير حياته في فيلم Gold

فيلم "حبيبي بيستناني عند البحر".. قصة حب فلسطينية لم يتقابل طرفيها