أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الثلاثاء، 6 سبتمبر، 2016 | آخر تحديث:
جيمس فرانكو في مهرجان دوفيل للسينما الأمريكية

لقي فيلم In Dubious Battle ومخرجه جيمس فرانكو ترحيب واسع وردود فعل إيجابية، أثناء عرضه الأول في مهرجان "دوفيل للسينما الاميركية"، في دورته الـ42 بفرنسا.

وتم تكريم الممثل والمخرج جيمس فرانكو، البالغ من العمر 38 عامًا، من قبل المهرجان على مسيرته الفنية، بالإضافة إلى أن مقدمة الحفل الممثلة الفرنسية آنا جيراردوت ألقت قصيدة شعرية تعبر فيها عن إعجابها الشديد بروح التجربة والمغامرة التي يتمتع بها "فرانكو"، بحسب ما ذكر موقع The Hollywood Reporter.

الفيلم يعد خامس تجربة إخراجية مطولة لجيمس فرانكو، ومقتبس عن رواية للكاتب جون شتاينبيك صدرت عام 1939. وتدو أحداثه في ولاية كاليفورنيا خلال الثلاثينيات، حينما يتحد تسعمائة عامل مزارع من المهاجرين ليخوضوا معركةضد مُلاك الأراضي التي يعملون بها، حيث يشعر العُمال بأن تجمعهم سويًا يعطيهم قوة أكبر بكثير من اعتراض كل واحد منهم على حدة.

وقال جيمس فرانكو إنه بالرغم من أن أحداث الفيلم في فترة تبدو بعيدة عن الحاضر، إلا أنها مازالت تعبر عن واقع نعيشه حاليًا، موضحًا: "أستيقظ كل يوم وأقرأ الجرائد والمجلات فأشعر أنه لا يوجد عدل بهذا العالم، فمازال هناك الآلاف من العمال يعانون من سياسات الشركات التي توظفهم، ومازال هناك من يتحكم في مصائر البشر بسبب حاجتهم إلى المال.

ومازح فرانكو الحضور قائلا: "لن أترشح في الانتخابات الحالية، ولكن الطبقة المتوسطة في أمريكة تعاني من أوضاع اقتصادية صعبة، لهذا أشعر أن الفيلم يلقي الضوء على مشكلة هامة يمكن أن تأجج المجتمع إذا لم يعهد صناع القرار على حلها".

وتابع فرانكو أنه يخلص لأي عمل يؤمن به وبرسالته، خاصة الأـفلام التي لا يهتم بها الكثيرون في هوليود، فهذا يكون دور البعض أن يولوا اهتمامًا للأفكار المختلفة التي تغير صورة الفيلم الكلاسيكي النمطي.

اقرأ ايضًا
مهرجان تيلورايد السينمائي- فيلم Sully قصة بطولة حقيقية يقدمها "توم هانكس" بتميز

أفضل 10 أفلام أجنبية غير أمريكية يجب إلا تفوتك

8 أفلام أجنبية في دور العرض خلال شهر سبتمبر.. تعرف عليها