FilFan.com
FilFan.com تاريخ النشر: الأحد، 22 مايو، 2005 | آخر تحديث: الأحد، 22 مايو، 2005
صورة من فيلم "حرب النجوم- انتقام سيث"

بكين (رويترز) - بعد أيام فقط من عرض فيلم "حرب النجوم الجزء الثالث- إنتقام سيث" أو star wars: episode iii -- revenge of the sith وجدت نسخ غير أصلية من أقراص الفيديو الرقمية المسجل عليها الفيلم طريقها للبيع في شوارع بكين اليوم الأحد.

وبدأ عرض الفيلم في شتى أنحاء الصين بمنتصف ليل يوم الخميس تقريباً في نفس توقيت عرضه لاول مرة في شتى أنحاء العالم في محاولة للتغلب على القرصنة ، ولكن النسخ غير الأصلية كانت متاحة في كل مكان يوم الأحد ، وحقق الفيلم في أول يوم عرض في شمال أمريكا فقط خميسن مليون دولار ، في أضخم رقم يحققه فيلم في يوم عرض واحد.

وقال بائع في بكين وهو يسحب أحد الأقراص من وراء شجرة ويعرضه للبيع مقابل سبعة يوان (58 سنتا أمريكيا): "وصلت هذه النسخ صباح اليوم.. النوعية جيدة للغاية وهي ليست مثل النسخ التي يجرى تصويرها من داخل قاعات السينما".

وتقدر رابطة موشن بيكتشر الأمريكية أن نحو 95 % من أقراص الفيديو الرقمية التي تباع في الصين غير أصلية مما كلف صناعة السينما الامريكية 280 مليون دولاراً العام الماضي فقط.

ومع بلوغ أسعار تذاكر دور السينما 70 يوان (5,8 دولاراً أمريكياً) فمن الممكن أن توجه الاقراص المنسوخة ضربة قوية لمبيعات السينما الصينية.

كما صادرت السلطات الماليزية نسخاً غير أصلية من الفيلم يوم الجمعة ، وهو اليوم الثاني لعرض الفيلم.