أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: السبت، 3 سبتمبر، 2016 | آخر تحديث:
أفلام تتصدر إيرادات السينما الأمريكية

مع قرب انتهاء الموسم الصيفي وبداية استعداد دور العرض لاستقبال نوعية مختلفة من الأفلام، مازالت المنافسة محتدة بين أفلام الإثارة والرعب وأفلام الرسوم المتحركة.
ونرصد في التقرير التالي الـ 5 أفلام المتصدرة لإيرادات السينما الأمريكية الـ"Box Office" حتى عطلة نهاية الأسبوع الماضي بحسب ما جاء في إحصائيات موقع BOX OFFICE MOJO:

1-Don't Breathe

لم يمر على صدوره بدور العرض إلا أسبوع واحد فقط، لكن فيلم الرعب Don't Breathe، نجح في التفوق على فيلم Suicide Squad الذي ظل متصدرًا لقائمة الـBox Office خلال الثلاث أسابيع الماضية. وجاء في المركز الأول بعد أن حقق إيرادات وصلت إلى 1.8 مليون دولار خلال عطلة نهاية الأسبوع، وبذلك تكون إجمالي إيراداته 35.4 مليون دولار.
الفيلم انتجته شركة Screen Gems التابعة لشركة سوني، وتدور أحداثه حول "روكي" فتاة شابة تحاول أن تبدأ حياة جديدة مع شقيقتها، ولكن لاحتياجها للنقود تخطط مع حبيبها وصديق آخر لهم لاقتحام وسرقة منزل رجل ضرير ثري، وقد راودهم الظن بأنهم سيقترفوا الجريمة الكاملة التي لا تشوبها شائبة بما أن الرجل ضرير، ولكنهم يكتشفوا خطأهم ويحاولوا هم أن ينجوا بأرواحهم منه بعد اكتشافهم بأنه قاتل محترف.


2-Suicide Squad

تراجع الفيلم ليحتل المركز الثاني بعد أن حقق إيرادات وصلت إلى مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع، وبذلك يكون إجمال ما حققه من إيرادات منذ إطلاقه في دور العرض 287.4 مليون دولار.
والفيلم تدور أحداثه حول مجموعة من الأشخاص المسجونين الأكثر شرًا على الأرض ويعرفهم الجميع باسم "الفرقة الانتحارية"، والذين ينجحون في عقد معاهدات مع وكالة حكومية فاسدة من أجل تنفيذ مهام شديدة الخطورة ومقابل ذلك سيحصل جميع أفراد الفرقة على الأمان والحماية، فضلًا عن بعض المزايا الأخرى.


3-Pete's Dragon

تقدم فيلم الرسوم المتحركة Pete's Dragon هذا الأسبوع ونجح في احتلال المركز الثالث بواقع إيرادات 725 ألف دولار، وبذلك يكون إجمالي ما حققه 57.7 مليون دولار.
الفيلم يعد النسخة الجديدة من فيلم Pete’s Dragon الذي صدر عام 1977، وتدور أحداثه حول الطفل اليتيم "بيتي" الذي يعيش وسط عائلة قامت بتبنيه من قبل أن يهرب منهم، وذلك نتيجة للمعاملة السيئة التي يلقاها منهم. وفي مغامرته تلك يستعين بتنين أليف لتنفيذ مخطط هروبه من المنزل إلى عالم الحرية والاستقلالية.


4-Sausage Party

جاء فيلم الرسوم المتحركة المخصص للكبار فقط في المركز الرابع، مسجلًا تراجع عن الأسبوعين السابقين، فقد حقق إيرادات وصلت إلى 724.9 ألف دولار في نهاية الأسبوع، ووصلت إجمالي إيراداته إلى 84.1 مليون دولار.
وتدور أحداثه حول "نقانق" يدعي فرانك، يعيش حياة بسيطة على إحدى رفوف متجر بقالة، حتى يأتي اليوم الذي يقرر فيه أحد شراءه هو وحبيبته "برندا" التي تجسدها كريستين ويج ويذهب بهما إلى منزله، ويعتقد "فرانك" أن الفرصة قد أتته ليكتشف العالم الخارجي ويتزوج من حبيبته، ولكن يكتشف إنه سُيأخذ إلى المنزل كي يُطبخ ويؤكل بواسطة من اشتروه.


5-Kubo and The Two Strings

جاء في المركز الخامس، بعد أن سجل فيلم الرسوم المتحركة إيرادات بواقع 692.3 ألف دولار، ووصلت إجمال إيراداته 27.8 مليون دولار أمريكي.
الفيلم يدور حول "كوبو" الطفل الصغير ذو العين الواحدة، الذي تخبره والدته بأن عينه الآخرى أخذها جده وهو رضيع لذلك اضطرت إلى أن تهرب به بعيدًا.
يحيا "كوبو" حياة هادئة حالمة في قريته الجديدة، لكن عليه أن ينفذ شرط والدته؛ وهو أن يعود إلى منزله كل يوم قبل ساعة الغروب لأن جده هو "ملك القمر" وسيتمكن من رؤية "كوبو" إذا ظهر ليلا وسيأتي ليأخذ عينه الثانية.


اقرأ أيضا:
8 أسباب تجعل Sausage Party أفضل من Pete’s Dragon

Kubo and The Two Strings الأفضل من حيث القصة والمؤثرات البصرية بين أفلام الرسوم المتحركة

فيلم La La Land.. تحفة موسيقية تغير وجهة نظرك في الأفلام الاستعراضية