محرر FilFan
محرر FilFan تاريخ النشر: الخميس، 1 سبتمبر، 2016 | آخر تحديث:
الأمير أباظة

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول حوض البحر المتوسط تأجيل المؤتمر الصحفي الذي كان مقررا إقامته اليوم الخميس، حيث أفاد بيان صادر عن إدارة المهرجان أن المؤتمر سيقام يوم الخميس المقبل 8 سبتمبر لظروف طارئة.

وكان من المقرر أن يعقد رئيس المهرجان الأمير أباظة مؤتمرا صحفيا اليوم بحضور محافظ الإسكندرية المهندس محمد عبد الظاهر للحديث عن تفاصيل الدورة الجديدة.

يحتفل مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته المقبلة بمرور 60 عاماً على تأميم قناة السويس وانتصار مصر على العدوان الثلاثي.

ويقام المهرجان هذا العام تحت شعار "السينما والمقاومة" ويعرض في هذه المناسبة مجموعة من الأفلام المصرية والعربية والأجنبية التي تتناول مقاومة الشعوب من أجل الحرية والاستقلال.

وأعلن الأمير أباظة رئيس مهرجان الإسكندرية أنه تقرر إقامة احتفالية خاصة للمخرج الراحل محمد خان في الدورة الثانية والثلاثين للمهرجان والتي تقام خلال الفترة من 21 إلى 27 سبتمبر المقبل.

وتوفي المخرج محمد خان فجر الثلاثاء 26 يوليو، عن عمر يناهز 73 عاما، بعد تعرضه لوعكة صحية دخل على إثرها إلى مستشفي الأندلس بالمعادي، ثم وافته المنية بعد ذلك.

وكانت قررت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي إهداء الدورة القادمة من المهرجان للنجمة يسرا.

اقرأ أيضا
مهرجان الإسكندرية السينمائي ينظم احتفالية خاصة للمخرج الراحل محمد خان

هاني البحيري يصمم أزياء نجمات مهرجان الإسكندرية السينمائي

موسم العيد (1) - محمد سعد .. تخلى عن الكاركتر في "تحت الترابيزة" .. و5 عوامل تحدد نجاحه