مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الأربعاء، 31 أغسطس، 2016 | آخر تحديث:
عمرو الليثي

ألقى الإعلامي عمرو الليثي بالكرة في ملعب الرقابة على المصنفات الفنية في واقعة تغيير تتر مسلسل "المال والبنون" التي ألقى عليها الضوء موقع FilFan.com مشيرا إلى أن والده الراحل ممدوح الليثى ليس هو من أصدر قرارا بتغيير كلمات النهاية.

وأوضح الليثى في بيان صحفي أن الرقابة على المصنفات الفنية فى ذلك الوقت هي من اعترضت على كلمات الاغنية واوصت بعد اذاعتها، ولكن ممدوح الليثى تصدى لها واصر على اذاعة التتر بنفس الكلمات، وعندما وجدت الرقابة استحالة تغيير التتر أوصت بتعديل فقرتين فى النهاية.

وأشار الليثى إلى أن والده السينارست الكبير ورئيس قطاع الانتاج ممدوح الليثى كان طوال حياته داعماً لحرية الابداع وكان له موقف مشابه بمسلسل "ليالى الحلمية" للراحل اأسامة انور عكاشة حيث كانت هناك جملة للزعيم الراحل جمال عبد الناصر وكانت التوصيه بحذفها وتصدى ممدوح الليثى وقتها واصر على عدم تغيير السيناريو قائلاً "احنا هنزور التاريخ".

جدير بالذكر أنه في الحقيقة كلمات تتر النهاية لمسلسل "المال والبنون" الأصلية تم تعديلها وما استمعنا إليه هي كلمات أخرى أعاد كتابتها سيد حجاب.

وكان كشف سيد حجاب في تصريح خاص لموقع FilFan.com سبب تغيير كلمات تتر نهاية مسلسل "المال والبنون" حيث قال إن الراحل ممدوح الليثي رئيس قطاع الإنتاج بإتحاد الإذاعة والتليفزيون وقتئذ رفض كلمات الأغنية التي كتبها في البداية لتتر نهاية المسلسل، وذلك بسبب إنها تظهر أن الشعب المصري يعيش حالة من القهر والظلم وأنهم ليسوا سعداء، ولهذا السبب تم تغيير كلماتها التي اشتهرت بها والجمهور يحفظها.

اقرأ أيضاً

استمع للأغنية الأصلية.. سيد حجاب يكشف لـ "في الفن": غيرنا كلمات تتر "المال والبنون" عن القهر والظلم بأوامر التليفزيون

عمرو الليثي يحيي ذكرى ميلاد والده السيناريست ممدوح الليثي بصور من الذكريات