أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: السبت، 27 أغسطس، 2016 | آخر تحديث:
أفلام ومسلسلات عن رؤساء العالم

حياة رؤساء دول العالم دائما تكون مادة خصبة لدى صناع السينما والدراما لصناعة عمل ملهم يرصد قصة الصعود والنجاح، ومع صدور فيلم الفيلم الرومانسي "Southside With You" الذي تدور أحداثه حول رئيس الولايات المتحدة الأمريكية الحالي باراك أوباما وزوجته ميشيل روبنسون، وكيف تعرفا على بعض وأصبحا زوجين قبل الشهرة ورئاسة أكبر دولة في العالم.

رصد موقع CNN أهم 5 أفلام ومسلسلات استوحت أحداثها من حياة الرؤساء قبل أن يدخلوا عالم السياسة، وكيف تطورات حياتهم وتغيرت من مجرد أشخاص عاديين لزعماء يتحكمون في مصائر الامم.


1) John Adams

مسلسل تليفزيوني صغير إنتاج عام 2008، وتضمن 7 حلقات فقط، وقصته تدور حول الحياة السياسية للرئيس الثاني للولايات المتحدة الأمريكية ودوره في تأسيس البلاد منذ شبابه. ورحلته إلى دول أوروبا وخاصة فرنسا وصولا إلى أن أصبح نائب رئيس للدولة.
المسلسل مأخوذ من كتاب السيرة الداتية للرئيس "آدامز" للكاتب "ديڤيد مكالوف"، وحصل المسلسل على اربع جوائز "Golden Globe" و ثلاتة عشر جوائز "Emmy".


2) Warm Springs

فيلم تليفزيوني إنتاج عام 2005، يتحدث عن الرئيس الثاني والثلاثين للولايات المتحدة الأمريكية، رانكلين روزفلت، في عمر 39 عامًا، الذي كان مصاب بمرض شلل الأطفال، ويسعى إلى معجزة علاجية في غابات غير مأهولة في جورجيا.

3) Eleanor and Franklin

مسلسل تليفزيوني صغير إنتاج عام 1976، هو أيضًا تجسيد لقصة حياة الرئيس رانكلين روزفلت وزوجته السيدة إليانور، أحداث المسلسل تستخدم طريقة "الفلاش باك" في سرد الأحداث من وجهة نظر زوجته، فتحكي عن الفترات الأولى من زواجهما وفترة مرضه وعدم وفائه بالعهود التي قطعها معها.
المسلسل فاز بـ11 جائزة "Emmy"، وصدر بعده فيلم يحمل اسم Eleanor and Franklin: The White House Years، مقتبسة أحداثه منه.

4) PT 109

فيلم إنتاج عام 1963، بيتحدث عن الرئيس الخامس والثلاثين للولايات المتحدة الأمريكية جون كينيدي، في فترة الحرب العالمية الثانية حينما قاد سفينة رقم PT 109 لمكافحة مدمرة يابانية في جزر سلمان.

الفيلم كان قوى تاريخيا، لكن تدخل البيت الأبيض في السيناريو لتغيير بعض الأحداث والتفاصيل المتعلقة بالرئيس السابق.

5) Young Mr. Lincoln

فيلم أبيض وأسود إنتاج عام 1939، بتدور أحداثه حول الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة الأمريكية، إبراهام لينكون، وهو يدافع أثنين متهمين بالقتل، وكيف يظهر على أنه شخص لا يستهان به كما يتطرق الفيلم لبداية نشاطه السياسي وانشغاله بالحرب الأهلية آنذاك.

اقرأ أيضا
دوين جونسون بالمركز الأول في قائمة الممثلين الأعلى دخلا.. تعرف على القائمة كاملة

الثنائي الأكثر خصوصية "فاسبندر وأليشيا" يتحدثان لأول مرة عن حياتهما الشخصية وفيلمهما الجديد

Kubo and The Two Strings الأفضل من حيث القصة والمؤثرات البصرية بين أفلام الرسوم المتحركة