إسلام مجدي
إسلام مجدي تاريخ النشر: السبت، 27 أغسطس، 2016 | آخر تحديث:
mr. robot

تعد الحلقة الثامنة من مسلسل Mr. Robot الأبرز في موسميه الأول والثاني فقط لأنها وللمرة الأولى في تاريخه لا يظهر البطل "إيليوت" أو رامي مالك طوال أحداث الحلقة.

كيف لك أن تدير الأمور من دون الشخصية المختلفة القوية التي تدور حولها الأحداث؟ على من ستسلط الضوء؟ من يقوم بدور البطولة ويخترق عقول المشاهدين؟

لنراجع سويا أحداث الحلقة الثامنة من الموسم الثاني لمسلسل Mr. Robot

تحذير السطور التالية تحرق لك أحداث الحلقة، لا تقرأ إن لم تشاهد

اختفى "إيليوت" لا مشكلة

ربما أثار اختفاء "إيليوت" حيرة المشاهد خصوصا بعد مفاجأة الحلقة الماضية، طوال الوقت ننتظر ظهوره إلا أن "دارلين" قامت بما أغنانا عن ظهور رامي.

خلال حلقة هذا الأسبوع تألقت "دارلين" في إظهار شرها الكامن وغضبها، حتى المجموعة التي معها لاحظت مثل الجماهير، "دارلين" كانت بشكل أو بآخر محرك أحداث الحلقة.

لنعد قليلا بالذاكرة في وقت مبكر هذا الموسم حينما قام المخترقون باقتحام شقة "سوزان جاكوبس" والتي تدار بطريقة إلكترونية مما سهل المهمة عليهم، ووصفتهم بالحيوانات خصوصا "ترينتون".

حاولت "جاكوبس" أن تضرب "ترينتون" لكنها صدمت رأسها بالحائط، هرعت المجموعة في التفكير بحل للخروج من الأزمة، فيما بعد اتجهوا للبحث عن أشياء تصلح لابتزازها، فعلموا أنها كانت ترشي القضاة من أجل الحصول على أحكام لصالحها.

بدلا من أن تذهب بها "دارلين" للمستشفى قتلتها، وبالتالي هي جريمة القتل التي طالما حلمت بها منذ أن كانت في الرابعة من عمرها بعدما أفسدت "جاكوبس" حياتها.

تحول الأمر لمشكلة أكبر حينما قام كل من "دارلين" و"سيسكو" بأخذ جثتها من أجل دفنها في مقبرة الحيوانات التي كانا يستخدمانها في طمث الأدلة.

"موبلي"

فيما بعد رأينا كلا من "موبلي" و"ترينتون" يعودان للمنزل، وبعد ذلك رأينا "دوم" تقبض على "موبلي" للاشتباه، لكن فيما بعد طلب منها رئيسها ترك "موبلي" لأن الصحافة تضغط عليهم.

"موبلي" و"ترينتون" كشفا وبالتالي عليهما الهرب، لكنهما لم يقولا أبدا أين سيتقابلان.

"دارلين" مرة أخرى

نعرف بالطبع أن العلاقة بين "سيسكو" و"دارلين" معقدة، إن كان "إيليوت" مختفي وعرفنا أنه لم يعد بطلا، فعلى أحدهم تصدر المشهد، قام "سيسكو" بإبلاغ جيش الظلام عن "دارلين" فحطمت حاسوبه، ثم ضربته على رأسه بمضرب البيسبول.

"أنجيلا"

ربما هي محطمة نفسيا، لكن أفضل ما حدث لها خلال الحلقة هو تركها لصديقها الذي عرفنا أنه عميل FBI متخفي، وبالتالي نعلم أن المخرقين وعملائهم في خطر، الـ FBI تعرف عنهم الكثير.

في غياب "إيليوت" كان بقية الممثلين هم النجوم، خصوصا "دارلين" التي أكدت أنها على قدر المسئولية حينما حصلت على فرصة للتألق وعزفت منفردة في سماء الجنون والأجواء الخاصة بمستر "روبوت"، "دارلين" كرست نفسها لمحاربة الوحوش وحددت كل من هو خارج صفها كوحش يجب القضاء عليه وحاليا وجدت ذاتها، فماذا سيحدث في الحلقة المقبلة؟