محرر FilFan
محرر FilFan تاريخ النشر: الجمعة، 26 أغسطس، 2016 | آخر تحديث:
محمد يحيى

طرح الملحن محمد يحيى أغنيته المصورة "الفلوس" التي تعد أولى تجاربه الغنائية.

وأكد محمد يحيى في بيان إعلامي أنه طوال الـ15 عاما الماضية كان تركيزه منصب فقط على التلحين، ولكن ما دفعه إلى الاتجاه للغناء وتقديم أغنية "الفلوس" اختلاف الأغنية في شكلها الموسيقي وكلماتها وتوزيعها الذي يعتمد علي الرتم الراقص المبهج، معتمدا في ذلك على إيقاع خليجي داخل الأغنية وآلة النقرازان، وهي آلة إيقاعية لم تستخدم كثيرا طوال الفترة الماضية في الأغاني.

وأضاف يحيى "أنه لم يقدم هذا الشكل لأي من زملائه المطربين لذلك قرر تقديم الأغنية وأيضا للسير على نهج ما يحدث في عالم الموسيقي العالمية، حيث أننا نجد مثلا صانع مثل فيرل ويليام يقوم بالتلحين الموسيقي والتوزيع لنجوم العالم وأيضا نجد له أغنية بصوته مثال أغنية Happy".

فيديو كليب أغنية "الفلوس" تم تصويرها ما بين فرنسا وأسبانيا، وتدعو كلماتها للتفاؤل والأمل والفرحة والتخلي عن التفكير المادي في العلاقات الإنسانية.

"الفلوس" من ألحان وغناء محمد يحيى، وكلمات محمد القاياتي، توزيع چيزو، ميكس ماستر اسامة الهندي، جيتار شريف سعيد، ناي محمد مصطفى، نقرازان مجدي بربش، تم تسجيل الأغنية باستوديو "الرسالة" أحمد جودة.

يذكر أن الملحن محمد يحيى سبق أن تعامل مع كبار النجوم في الوطن العربي نذكر منها على سبيل المثال وليس الحصر أغنية "يهمك في إيه" و"يدق الباب" لعمرو دياب، و"أسعد واحدة" لإليسا، و"حب ميؤس منه" لسميرة سعيد، و"كتير بنعشق" و"إسال عليا" لشيرين، و"مليت" لنوال الزغبي، و"بالهداوة" لنانسي عجرم، و"مش قادرة استنى" لهيفاء، و"أنا عندية" لمريام فارس، و"واحدة وحدة" لمحمد حماقي، و"عينيا بتحبك" لتامر حسني وغيرهم.

اقرأ أيضا