أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الخميس، 25 أغسطس، 2016 | آخر تحديث:
لقطة من فيلم The Departed

استمرارًا لموضة هوليوود في تحويل الأفلام السينمائية إلى مسلسلات، أعلنت شركة Studios Amazon أنها بصدد تحويل الفيلم الحائزة على الأوسكار The Departed إلى مسلسل تليفزيوني متعدد الأجزاء، وذلك بعد مرور 10 سنوات على إنتاجه.

ومن المقرر أن تختلف أحداث المسلسل عن الفيلم قليلا، فتبدأ القصة في ولاية شيكاجو بدلا من بوسطن حيث كانت أحداث الفيلم، وتدور حول المعارك بين تجار المخدرات ورجال الشرطة، وسيزرع كل طرف من الطرفين أشخاص كجواسيس ينقلون الأخبار، ومن هنا سنتعرف على قصص وحكايات مختلفة عن الفيلم، بحسب ما ذكر موقع Deadline.

فيلم The departed إنتاج عام 2006، ودارت أحداثه في بوسطن، حول جهاز الشرطة وحربه على إحدى عصابات الجريمة المنظمة، ثم يدفع بشرطي متخفي كي يتسلل إلى العصابة الأيرلندية محاولًا إثبات الجرائم على رئيس العصابة، ولكن تتعقد الأحداث أكثر إذ أن للعصابة جاسوسًا في هيئة شرطي ينقل لها جميع تحركات الشرطة ويحبط جميع مخططاتها للقبض على زعيمها، فتصبح مهمته الأساسية هي كشف هوية الشرطي المتخفي بناءً علي طلب رئيس العصابة.

الفيلم أخرجه مارتن سكورسيزي، ومن بطولة ليوناردو دي كابريو، وجاك نيكلسون، ومات ديمون، وهو بالأصل مقتبس من الفيلم الصيني Infernal Affairs، وقد حصل على أربع جوائز أوسكار، من بينها أفضل فيلم وأفضل مخرج.

ويعد هذا ثاني الأفلام التي تحولها شركة Amazon إلى مسلسل، بعد فيلم Jack Ryan الذي سيقوم ببطولته في المسلسل جون كراسينسكي.