محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 أغسطس، 2016 | آخر تحديث:
صابر الرباعي في حفل فلسطين

احيا الفنان التونسي صابر الرباعي حفلا غنائيا كبيرا في مدينة "الروابي" الثقافية بالضفة الغربية من دولة فلسطين.

أقيم الحفل مساء السبت 20 أغسطس، شهد مسرح" الروابي" حضور غير مسبوق للجمهور الفلسطيني، حيث تجاوز الحاضرون 18 ألف شخص بحسب ما ذكرته الجهات المسئولة عن الحفل والإعلام الفلسطيني.

وقدم صابر الرباعي من خلال الحفل العديد من الأغنيات المعروفة التي شهدت تفاعل الجمهور معها، كما قدم أغنية "يا طير الطاير" وهي أغنية شعبية فلسطينية، وأضاف إليها مقطعا للشاعر التونسي رضا شعير جاء فيه: "من تونس لأرض فلسطين جينا لياليكم بالحب ننّورها... حامل سلام وسلام التونسيين إحنا معاكم والقدس نحررها".

وكان صابر الرباعي قد صرح في مؤتمر صحافي عقده بحضور وزير الثقافة الفلسطيني إيهاب بسيسو، أن المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني ليست كأي معاناة، لكن إذا توافرت الإرادة فإن زيارة فلسطين أهم من زيارة أي مكان آخر في العالم، بخاصة إذا كنت تحب هذا البلد وشعبه، وحينها لن تأبه لأية مصاعب، لأنك قادم إلى بلدك، وقال: " قلت مراراً أعتبر أني تونسي فلسطيني".

كما كشف صابر الرباعي أنه سيبدأ تسجيل أغنية لفلسطين من كلمات رضا شعير الذي كتب كلمات أغنيته الجديدة "كبرتكم" التي تتحدث عن الأب، والتي أطلقها قبل في حفلة افتتاح مهرجان صفاقس 2016.

ومن ناحية أخرى، انتشرت صورة تجمع بين المطرب التونسي صابر الرباعي مع أحد الضباط الإسرائيليين.

وبين شائعات كثيرة انتشرت حول هوية الضابط، واتهامات كثيرة لصابر بالتطبيع، خرج المكتب الإعلامي للمطرب ليوضح حقيقة الأمر، وجاء في بيان صحفي منه: "بداية يود صابر الرباعي أن يشكر كل الجماهير الفلسطينية، ويعرب عن امتنانه لحسن ضيافتهم وطيب معاملتهم".

وتابع: "فيما يتعلق بالصورة التي نشرت لصابر برفقة ضابط معابر، يود صابر أن ينوه أن الضابط تقدم وطلب ان يتصور مع صابر معرفا عن نفسه باللغة العربية، وأنه من الطائفة الدرزية، وقد وافق صابر على هذه الصورة من حسن نية، و بشكل عفوي كما عهدتموه". (تعرف على التفاصيل)