محرر FilFan
محرر FilFan تاريخ النشر: الأحد، 21 أغسطس، 2016 | آخر تحديث:
رجاء بلمليح وإيلام جاي

بعد مرور 9 سنوات على وفاتها، ما زال الاسم الكبير للمطربة الراحلة، رجاء بلمليح، يثير الكثير من المشاعر. معروفة لدى عامة الناس بأغانيها، شخصيتها المميزة والمحترمة جعلتها في محط نضال دام لعدة سنوات مع سرطان الثدي، رغم ذلك لم تتراجع يوما عن شغفها بالفن.

وذكر بيان إعلامي أنه في عام 2006 التقت رجاء بلمليح مع المطرب والمنتج إيلام جاي وأسفر هذا اللقاء عن تجهيز أغنية تحت عنوان "أولا يالله"، التي تتضمن كلمات عميقة تصف من خلالها الألم الذي عاشته وتتضرع إلى الله أن يمدها بالشجاعة لمواصلة كفاحها ضد المرض.

لكن بعد فترة وجيزة، غادرتنا نجمة الأغنية العربية تاركة ورائها عملا فنيا غير مكتمل، وتوقفت الأغنية، حتى قرر إيلام جاي مؤخرا كتابة النصوص كما أعاد تسجيل صوته على إيقاع الأداء الذي قامت به رجاء بلمليح، واستلهم المنتج إيقاعات مغربية أصيلة مستوحاة من موسيقى كناوة التي تعطي ذلك البعد الروحي في اتفاق تام مع نص الأغنية المأخوذة من التراث الموسيقي المغربي.

إيلام جاي طرح أغنية ""أولا يالله"، والتي أخرجها أيضا، وقال في بيان إعلامي: المشروع قريب جدا إلى قلبي، وأنا لا يمكنني أن أترك أية تفاصيل تخرج عن سيطرتي، أريد أن تكون كل ثانية من القصة تعكس عواطفي الصادقة تجاه جمهور أكن له احتراما كبيرا .

اقرأ أيضا
بالصور- قطاع طرق يحطمون زجاج سيارة بشرى ويحاولون الإعتداء عليها

تعرف على موعد طرح ألبوم إليسا الجديد "ملكة الإحساس"

صورة- نجوى كرم تختار الأبيض لحفلها الغنائي في السويد