أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أغسطس، 2016 | آخر تحديث:
فيلم Foxcatcher

الأفلام السينمائية التي تدور حول أحد الألعاب الرياضية دائمًا ما تجذب المشاهدين لأنها تعتمد على الإيقاع السريع التنافسي، كما أنها تكون ممتعة بصريًا.

وفي الوقت الذي تقام فيه حاليًا دورة الألعاب الأولمبية بمدينة ريو دي جانيرو بالبرازيل، نرصد أهم الأعمال السينمائية التي ارتبطت أحداثها بالأولمبياد، بحسب ما رصده موقع "نيويورك تايمز".

1) Race انتاج عام 2016

تدور أحداث الفيلم عام 1936 في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت بالعاصمة الألمانية برلين، حيث يجسد ستيفن جيمس قصة العداء الأمريكي من أصول أفريقية "جيسي أوينز"، الذي وُصف وقت ظهوره بكونه أسرع رجل في العالم، خاصة بعد نجاحه في الفوز بأربع ميداليات ذهبية في الدورة، خلال فترة سيطرة النازيين على الحكم في ألمانيا.

2) The Bronze انتاج عام 2015

في إطار كوميدي، تدور أحداث الفيلم حول حياة لاعبة الجمباز "هوب" التي تؤدي دورها ميلسا رانش، والتي نجحت في الحصول على الميدالية البرونزية في بطولة أولمبية سابقة، وتحاول الحفاظ على شهرتها ومكانتها بين قلوب الجماهير والحفاظ على ميداليتها البرونزية بعد ظهور نجم رياضي جديد في نفس المدينة.

3) Foxcatcher انتاج عام 2014

الرغبة في النجاح والوصول للأولمبياد مسيطرة بقوة على قصة هذا الفيلم، المأخوذ عن أحداث حقيقية ويدور حول قصة مصارع حائز على الميدالية الأولمبية يُدعى "مارك" يؤدي دوره شانينج تاتوم، والذي يعاني من الفقر والإحباط ويعيش في ظل شقيقه المصارع، حتى يلتقي بالمليونير "جون دو بونت" الذي يجسده ستيف كارل، ويتفق معه علي أن يساعده في الوصول لحلمه والمنافسة في أولمبياد سيول 1988، ولكن سرعان ما تتعقد حياة مارك، عندما يفقد شقيقه.

4) Blades of Glory انتاج عام 2007

يقدم الفيلم مغامرة لاعبي التزلج الجليدي تشاز وجيمي، الذين يجسدهما ويل فاريل وجون هيدر، في عام 2002، عندما يتم تجريدهما من ميدالياتهم الذهبية،ومنعهما نهائيا من المنافسة، فيتحدوا معًا ويجدوا ثغرة تمكنهم من خوض المبارة مرة آخرى كفريق زوجي.

5) Munich انتاج عام 2005

فيلم من إخراج ستيفين سبيلبرج، تدور أحداثه في إطار تاريخي ويستند إلى قصص واقعية، حول الأحداث التي وقعت عام 1972، وأدت إلى مقتل 11 لاعبا إسرائيليا في أولمبياد ميونيخ، والتي تقرر بعدها رئيسة الوزراء الإسرائيلية الانتقام من كل المتورطين في العملية. فيجتمع فريق من خمسة أفراد في سويسرا، وبالاعتماد على بعض المخبرين يبدأ الفريق في تتبع وقتل كثيرين في أوروبا ولبنان.

6) Cool Runnings انتاج عام 1993

القصة تدور حول بطل جاميكا في العدو "دينيس بانوك" الذي يلعب دوره ليون، عندما يتعرض لحادث يجعله يعتزل الجري، ويضطر للبحث عن رياضة أخرى يمارسها، وأثناء ذلك يعلم أن بطل التزلج على الجليد الأمريكي يتواجد في جامايكا، فيحاول إقناعه بتشكيل فريق للتزلج يمثل جامايكا في الأولمبياد الشتوية، وتبدأ مهمتهم في البحث عن فريق.