محمد عاشور
محمد عاشور تاريخ النشر: الأحد، 11 فبراير، 2007 | آخر تحديث: الأحد، 11 فبراير، 2007
فريق عمل فيلم "مفيش غير كده" في ندوته بمهرجان القاهرة الدولي الأخير - تصوير : محمد ممدوح

سافر المخرج المصري خالد الحجر صباح يوم الأحد إلى ألمانيا بدعوة من مهرجان برلين السينمائي الدولي المقام في الفترة من 8 إلى 18 من شهر فبراير الجاري لإلقاء محاضرة عن السينما في مصر.

وقال الحجر في تصريح خاص لموقع filfan.com : "وجهت لي الدعوة من إدارة المهرجان للمشاركة في ورشة العمل التي تقام على هامش مهرجان برلين الدولي ، وتتولى تدريب وتعليم 350 فرد من محبي فنون السينما وتعريفهم بالسينما في العالم ككل".

وأضاف الحجر أن المحاضرة التي سيلقيها ستكون يوم الإثنين الموافق 12 من شهر فبراير الجاري ، وستدور حول صناعة السينما في بلاد حوض البحر المتوسط ، كما ستشاركه في المحاضرة المنتجة التونسية دورا بوشوشة لتتحدث هي أيضاً عن تجربتها الشخصية في صناعة السينما.

ومن المتوقع أن يتحدث الحجر عن أحدث أعماله السينمائية "مفيش غير كده" الذي عرض من خلال فاعليات مهرجان القاهرة الدولي للسينما الماضي وحاز على استحسان الجمهور والنقاد خلال عرضه.

فيلم "مفيش غير كده" بطولة الفنانة الكبيرة نبيلة عبيد وخالد أبو النجا ورولا محمود وأروى جودة وأحمد عزمي سوسن بدر ، كما شارك فيه النجم الكبير محمد منير كضيف شرف ، والفيلم من تأليف عزة شلبي وإخراج خالد الحجر.