أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: السبت، 13 أغسطس، 2016 | آخر تحديث:
SAUSAGE PARTY

أثار فيلم الرسوم المتحركة Sausage Party جدلا واسعا منذ بداية عرضه في دور العرض، لأن الفيلم الذي من المفترض إنه للأطفال ويتحدث عن "نقانق" في متجر بقالة يحاولون اكتشاف العالم الخارجي، تم تصنيفه ضمن فئة الكبار فقط، نظرًا لاحتواء عدد من المشاهد على بعض الألفاظ الخارجة والايحاءات الجنسية.

ولكن فيلم sausage party ليس أول فيلم رسوم متحركة يصنف للكبار فقط، حيث يرصد موقع "Yahoo Movies" أهم 5 أفلام لا يصح أن يشاهدها الأطفال ولا تصلح للمشاهدة العائلية.


1- Akira

هو فيلم خيال علمي انتج في اليابان عام 1988، يتحدث عن مشروع عسكري سري يعرف باسم "أكيرا"، لإعادة بناء طوكيو بعد أن دمرتها الحرب العالمية الثالثة.
الفيلم مأخوذ عن مجموعة قصصية مصورة تحمل نفس الاسم وهو من إخراج وتأليف كاتسوهيرو أوتومو.


2- Perfect Blue

تدور أحداث الفيلم الياباني الذي انتج عام 1997، في إطار التشويق والرعب، فهو يحكي قصة مغنية بوب متقاعدة تدعى "ميما"، تترك الغناء لتحقق حلمها في أن تصبح ممثلة ولكنها منذ أن اتخذت ذلك القرار تتغير الأحداث ، وتبدأ الحقائق في الاختلاط مع الأحلام والتخيلات.
الفيلم به عدد من الصور الفاضحة على المجلات وأحد الشخصيات يتحدث عن التعرض للاغتصاب، وهو ما يجعل الفيلم غير صالح لمشاهدة الأطفال.


3- South Park: Bigger, Longer & Uncut

هو فيلم كوميدي غنائي انتاج عام 1999، يتحدث عن 4 أولاد يشاهدون فيلم للكبار فقط ، وبسبب بعض الأحداث في الفيلم يطالب آباءهم بشن حرب عالمية ثالثة بين أمريكا وكندا.
أغنية الفيلم الحماسية "la resistance"، كانت ممنوعة من العرض في فترة معينة لتناوله أوضاع سياسية تتعلق بالمطالبة بشن حرب أميركية على كندا.


4- A Scanner Darkly

فيلم أمريكي انتاج عام 2006، يقصة الفيلم تدور حول عالم المخدرات، فعندما تخسر الحكومة الحرب على أباطرة المخدرات،تقرر وضع شرطي متخف كجاسوس في وسط هذا العالم، وزرعه كعميل لصالح الشرطة كي يحاولوا ضربها من الداخل، ولكن المشكلة هنا أن الشرطي مع الوقت يقوم بتعاطي المخدرات حتى يتحول إلي مدمن، وينسى ذاته الحقيقية، وينسى حتى هويته الأصلية كشرطي.


5- Aqua Teen Hunger Force Colon Movie Film for Theaters

فيلم أمريكي انتاج عام 2007، بتبدأ قصته، بحسب ما ذكر موقع IMDB في مصر عندما يهاجم أبطال الفيلم من قبل كلب كبير الحجم ويقتل أحدهم، فيهرب الآخرين ويعودوا للبحث في منزله فيجدوا شيئًا يجعلهم يعملان معًا على اكتشافه.

اقرأ أيضا
Game Of Thrones يدعو المشاهدين إلى التصويت لصالح من يستحق العرش الحديدي

قبلات ماثيو ماكونهي لزوجته في مدرجات أولمبياد ريو 2016

هل تعود نينا دبرويف في الموسم الأخير من Vampire Diares؟