أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الجمعة، 12 أغسطس، 2016 | آخر تحديث:
شاه روخ خان

قررت سلطات الهجرة الأمريكية بمطار لوس أنجليس الدولي توقيف نجم بوليوود شاه روخ خان، وتعد هذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها احتجاز النجم الهندي في مطار أمريكي دون أسباب واضحة.

وكتب سفير الولايات المتحدة في نيودلهي، ريتشارد فيرما، تغريدة على حسابه بموقع Twitter يعتذر فيها للنجم الهندي، قائلا: "إن الحكومة الأمريكية تعمل على التأكد من عدم حدوث ذلك مرة أخرى، فأعمالك عظيمة وتلهم الملايين خاصة بأمريكا".

وبدوره علق شاه روخ خان عبر حسابه على تويتر قائلا: "أنا أحترم وأتفهم الإجراءات التأمينية التي تتخذها المطارات الدولية، ولكن أن يتم توقيفي كل مرة بواسطة سلطات الهجرة فهذا أمر غير مقبول".

وأضاف مازحا: "الجانب المشرق هو أنني أمسكت أثناء الانتظار ببعض شخصيات البوكيمون اللطيفة".



يشار إلى أن المرة الأولى التي أوقفت فيها السلطات الأمريكية النجم الهندي كانت في عام 2009 بمطار نيوراك وتم احتجازه لمدة ساعتين، ثم تم إيقافه في عام 2012 في مطار وايت بلينز بولاية نيويورك.

وكان شاه روخ خان في عام 2010، قدم فيلم "My Name Is Khan"، الذي حقق نجاحا عالميا ويحكي عن المواطن "خان" باعتباره رجل مسلم مصاب بالتوحد يحاول عبور أمريكا من أجل إجراء محادثة مع رئيس الولايات المتحدة.

يعد شاه روخ خان واحد من أشهر ممثلي بوليوود، قدم أكثر من 75 فيلم بين الدراما والرومانسية والأكشن والرعب، وله مساهمات كبيرة في صناعة السينما حصل بسببها على جوائز عديدة وجعلته واحد من أبرز نجوم السينما الهندية والعالمية.