أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الخميس، 11 أغسطس، 2016 | آخر تحديث:
sausage party

يعرض حاليا في دور السينما العالمية فيلم الرسوم المتحركة الأمريكي الجديد Sausage Party، بطولة سيث روجين كلوي سيفاني وجاي دوبلاس، وكريستين ويج، وجونا هيل، وسلمى حايك ومن إخراج جريج تيرنان وكونراد فرنون.

ونشر موقع NY Daily News مقالا نقديا عن الفيلم كتبه الناقد إدوارد دوجلاس، حيث قال إنه عندما يجتمع الممثل سيث روجن وشريكه في الجريمة الكاتب إيفان جولدبيرج في عمل فني واحد، لن يستطيع أن يكون أحد في آمان وسكون حتى متاجر البقالة، فهما يخترقان عالم صناعة أفلام الرسوم المتحركة هذا الأسبوع، بفيلم sausage party، الذي لا يصلح إطلاقًا لمشاهدة الأطفال وإنما للكبار فقط الذين يتمتعون بحس فكاهي عالي.

روجن يقدم شخصية نقانق "سجق" يدعي فرانك، يعيش حياة بسيطة على إحدى رفوف متجر بقالة، حتى يأتي اليوم الذي يقرر فيه أحد شراءه هو وحبيبته برندا "كريستين ويج" ويذهب بهما إلى منزله، ويعتقد "فرانك" أن الفرصة قد أتته ليكتشف العالم الخارجي ويتزوج من حبيبته، ولكن يكتشف إنه سُيأخذ إل المنزل كي يُطبخ ويؤكل بواسطة من اشتروه، بعد ذلك يحاول هو وبرندا الهروب من عربة التسوق، والعودة مرة ثانية إلى الرف االذي كان يسكنان فيه.

من يتابع أعمال "روجن" و"جولدبيرج" السابقة وهي "this is the end" و"superbad"، و"pineapple express"، سيجد أن فيلم sausage party مثلهم جميعًا مليء بالألفاظ الخارجة والنكات الجنسية فهما لا يفوتان فرصة دون استخدم نكات جريئة، في بعض الأحيان يصعب فهمها.

كما أنهم نجحا في الاستعانة ببعض النجوم الذين شاركهم أعمالهم السابقة للتعاون معهم في الفيلم كي يجسدوا أدوار ثانوية منهم جيمس فرانكو وسلمى حايك وجونا هيل وكرايج روبنسون.

الممثل نيك كرو هو من يجسد الشخصية الشريرة الرئيسية في الفيلم، فهو "دوتش" فوطة صحية تكون معهم في نفس العربة وتتضرر من محاولة هروبهم.

ستجد نفسك أمام بعض التجاوزات في الفيلم ولكن لن تستطيع منع نفسك من الضحك والاستمتاع بالمشاهدة، والحقيقة إنه عقب انتهاي الفيلم ستتغير نظرتك لمتاجر البقالة.

اقرأ أيضا
سلمى حايك تحمل الخضروات والفاكهة في العرض الأول لفيلمها Sausage Party

تقارير- "الصخرة" دوين جونسون قصد فين ديزل بوصف "الزملاء الجبناء"

نجوم فيلم Hook يجتمعون بعد مرور 25 عامًا لإحياء ذكرى روبن وليامز الثانية