أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الخميس، 11 أغسطس، 2016 | آخر تحديث:
مشهد من فيلم The usual suspect

الممثلون الذين يجسدون أدوارًا شريرة في الأفلام عادة ينجحون في ترك بصمة عند المشاهد أكثر من الذين يؤدون الشخصيات النمطية أو التقليدية، فالشخصية الشريرة دائما لديها مفاجأت جديدة تدهش المشاهد وتستطيع تغيير سير الأحداث والتحكم في مصائر من حولها.
موقع "taste of cinema"، يرصد أخطر 10 شخصيات متحكمة ومتسلطة ظهرت في الأفلام، والتي تتراوح بين من يزعجون الآخرين ومن هم يدخلون تحت بند المسجلون خطر.

10) روزاموند بايك في فيلم Gone Girl


فيلم Gone girl للمخرج ديفيد فنشر تقوم أحداثه على الشك في جميع الشخصيات، لكن لا أحد يمكن أن ينافس "إيمي" الشخصية التي أدتها "بايك" في الفيلم، فإيمي من المفترض إنها مختفية في أحداث غامضة والجميع يلومون زوجها الذي لعب دوره "بن أفليك"، ولكن مع مرور الأحداث نكتشف أن إيمي خططت لاختفاءها لتنتقم من زوجها الذي كان يخونها.

والأهم أن "إيمي" تجد حيلة لتجعل زوجها يبقى معها دون إرادته، لتنتقم منه أكثر مما فعلت طوال أحداث الفيلم.

وانتشرت العديد من الصور على مواقع التواصل الاجتماعي لصورة إيمي في الفيلم كأنها نموذج للمرأة المتسلطة التي لا يمكن أن تتوقع فيما تفكر أو ماذا سيكون رد فعلها.

9) جويل إدجرتون في فيلم The Gift

شخصية "جوردو" التي جسدها "إدجرتون" هي التجسيد الحقيقي لمقولة أن الماضي سيعود إليك من جديد ليدمر حياتك مرة ثانية. فأحداث الفيلم تدور حول الزوج سيمون والزوجة روبين اللذان يريدان إعادة تنشيط علاقتهما الزوجية من جديد، فينتقلان إلى بيت جديد، ولكن يظهر لهما صديق قديم لـ"سيمون" يُدعى جوردو يقلب حياتهما الروجية رأسًا على عقب، فهو ينجح في اكتشاف سرًا من ماضي "سيمون" يحول حياتهما إلى جحيم.

8) جي كي سيمونز في فيلم Whiplash

هو معلم الموسيقى الجاز "ترينس فليتشر" الذي من الممكن أن يفعل أي شىء على الإطلاق لجعل أداء طلابه أفضل حالا، حتى لو كان ذلك يعني رمي كرسي على رؤوسهم، أو استخدامه أساليب مدمرة نفسيًا الأهم هة أن يجعلهم فى رغبة دائمة لإرضاءه.
يلتحق اندرو عازف الدرامز بفصل "فليتشر" ليكون أكثر تميزًا لكنه يعاني من قسوته وتعنيفه المستمر له.

7) سيدني بلاكر وروث جوردون في فيلم Rosemary's Baby

"رومان" و"ميني" هما من أكثر الشخصيات المرعبة في تاريخ الأفلام، فهما عجوزان يسكونان بجانب روزمارى في شقتها الجديدة التي يكتنفها الغموض، في البداية يقتربان منها ويعاملوها بالود و الحنان رغم شكوكها فيهم.
ثم تبدأ. روز مارى في رؤية أحلام غريبة و تسمع أصواتا مخيفة و مزعجة ، وعندما تشعر بأعراض الحمل تخشى على جنينها و تزداد مخاوفها من الجو الغامض الذى تعيش فيه و تشكو لزوجها الذى يطمئنها و يؤكد لها أن كل شئ على مايرام، بعدها.تكتشف روز مارى أن جيرانها لهم طقوس شيطانية و أن زوجها متورط معهم و أنهم تحالفوا جميعا ضدها من أجل أن تنجب طفلا للشيطان.


6) دان ستيفنز في فيلم The Guest

يلعب "ستيفنز" دور "دايفيد" الجندي الذي يقدم نفسه لعائلة بيترسون على إنه صديق لابنهم المتوفي، وبعد أن ترحب العائلة به في منزلها، ثم تبدأ بعدها سلسلة من الوفيات الناجمة عن حوادث تبدو إنها منفصلة عن وجوده.
وفي النهاية، ينجح في إخفاء جميع جرائمه بل ويجعل باقي أفراد العائلة إنه توفي هو أيضًا.


5) مات ديمون في فيلم The Talented Mr. Ripley

يقدم "ديمون" شخصية "توم ريبلي" الرجل المهذب الذي يذهب إلى إيطاليا ليحضر شاب مدلل معه، ولكنه بغوينث بالترو وخطيبته، يبدأ في الدخول إلى حياة الخطيبين، ويرجل كثيرًا مع "بالترو" ثم نكتشف إنه شاذ جنسيا وعندما يرفضه "بالترو" يبدأ بالانتقام فيقتله أولا ثم ينتحل شخصيته من أجل إيهام خطيبته أنه لم يمت, لإخفاء جريمته أمام الشرطة.
ولا يتوقف عند ذلك فهو يدخل حياة أشخاص آخرين وعندما يكتشفوا نواياه يبدأ في تدمير حياتهم.

4) كيفن سبيسي في فيلم The Usual Suspect

يجسد "سبيسي" شخصية "فربال" الذي يجعلك تصدق إنه روجر كينت، وتدور أحداث القصة حول إلقاء الشرطة القبض على خمسة رجال لاستجوابهم بخصوص عملية سرقة شاحنة في مدينة نيويورك، يقوم هؤلاء الأشخاص بالتخطيط لعملية انتقامية ضد الشرطة لاتهامها الباطل لهم، كما يتورطون مع أحد أخطر المجرمين "كايزر سوزي" وعليهم سداد الدين له بعدما قام بقتل العديد من الأشخاص في عملية تفجير مركب.

3) كيفين سبيسي في فيلم Se7en

هو دور آخر لـ"سبيسي" يلعب فيه شخصية القاتل "جون دوي"، وهو شخصية كارهة لسلوك المجتمع ومشمئزة من تفاصيله وخطاياه, حيث انه يبحث عن افراد في المجتمع ليعاقبهم اشد العذاب، وهم الاشخاص الذين يرتكبون إحدى الخطايا السبعة التي هي: شراهية, حسد, شهوة, غرور, كسل و أخيرا الطمع. فهدفه هو تنقية المجتمع بالتعذيب البطيء للآثمين.

2) هيث لدجير في فيلم The Dark Knight

شخصية "الجوكر" أحد أشهر الشخصيات التي قدمت الشر بشكل مرح، فالفيلم الجوكر يبدأ خطته المتقنة بإخافة شعب "جوثام" مقابل طلب واحد وبسيط، وهو أن يكشف الرجل الوطواط عن شخصيته الحقيقية، في المقابل نجد أن النص جعل من شخصية الجوكر مخيفة لحد كبير، فهو يقتل العدو والصديق في آن واحد بدم بارد.
وأبدع "ليدجر" في الدور بشهادة الجمهور والنقاد، كما إنه حصل على جائزة الأوسكار عن الدور.

1)براد بيت في فيلم Fight club

قدم براد بيت شخصية "تايلر ديردن"، العبثي المتفلسف، وأحداث الفيلم تدور حول راوي القصة (ادوارد نورتن)، الشخص الحاقد و الكاره لحياة الملل و الروتين التي يعيشها، ثم يظهر "تايلور"، ويكونان معًا ناديا للقتال يتصارعان فيه، و شيئا فشيئا تظهر نوايا تايلور الحقيقية.

اقرأ أيضا
نجوم فيلم Hook يجتمعون بعد مرور 25 عامًا لإحياء ذكرى روبن وليامز الثانية

صورة- جستين بيبر يثير حيرة مستخدمي Twitter حول استخدامه الحجامة مثل مايكل فيلبس

Suicide Squad ليس الأول.. 5 أفلام مخيبة للتوقعات في 2016