نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الخميس، 11 أغسطس، 2016 | آخر تحديث:
إيهاب توفيق

عاد المطرب إيهاب توفيق إلى الساحة الغنائية من جديد بعد غياب 7 سنوات من إصدار أي ألبوم.

عوده إيهاب لم تكن هادئة، فهناك الكثير من المشكلات التي تثار حوله في الأيام الماضية، كما أن إيهاب خرج ليعلن عن إنه يواجه حرباً في الوسط الفني، فهناك من لا يرغب في عودته من جديد.

وفي الفترة الأخيرة وقع إيهاب في أكثر من أزمة، ويخرج كثيرا ليتحدث عما يمر به ويدافع عن نفسه محاولا كشف الحقائق.

وهنا سنتذكر أبرز الأزمات التي مر بها إيهاب توفيق في عام 2016:

إعلان دواء السكر

تفاجأ الجمهور المصري بإعلان يعرض على بعض القنوات يظهر فيه المطرب إيهاب توفيق يغني لدواء يُشفي من مرض السكر، وبعدها قال رئيس جهاز حماية المستهلك إن هذا الدواء غير مرخص وأن إيهاب شارك في حملة إعلانية لمنتج وهمي.

وسريعا نفي إيهاب في بيان رسمي أنه قام بالغناء لهذا المنتج، وأنه شارك بالغناء لمنتج أجنبي أخر لعلاج السكر وكان سيبث على قناة محددة، ولم يتقاضى أي أجر على هذه المشاركة، ولكنه فوجئ بعد ذلك بإذاعة الأغنية ولكن في حملة إعلانية للإعلان عن دواء أخر.

وتقدم إيهاب ببلاغات لجهاز حماية المستهلك لأنه يتم استغلال صوته وصورته على منتج لا يعرف عنه شئ وطالب بوقف هذه الإعلانات.

الفيديو كليب

تزامن مع طرح ألبومه الجديد "كل يوم يحلو" عرض الأغنية المصورة وهي الأغنية الرئيسية والتي تحمل اسم الألبوم، ولكن هذه الأغنية لم تمر مرور الكرام فتسبب في إثارة جدل كبير.

ومع إذاعة الأغنية علق الكثيرون عليها وعلى بعض المشاهد بها للفتاة التي ظهرت ترقص بالأغنية، واعتبرها البعض تتضمن مشاهد جريئة، لنفاجأ بأن الأغنية تم حذفها من على موقع الفيديوهات الشهير YouTube، وأرجع كثيرون أن سبب الحذف هي تلك المشاهد.

وما هي إلا ساعات قليلة لتعود الأغنية وتظهر على الموقع من جديد بعد تدخل فريق إيهاب توفيق، والذين أكدوا أن لا علاقة بمشاهد الأغنية بحذفها، وإن سبب الحذف تلقي إدارة YouTube بلاغ من شخص يدعي الملكية الفكرية لهذه الأغنية مما جعلهم يحذفونها.

ومن جانبه حرص إيهاب على الاعتذار على ملابس وطريقة رقص الفتاة التي ظهرت معه في الفيديو كليب، وخلال ستضافته في برنامج العاشرة مساء، أكد أنه لم يقصد أي إسفاف بسبب ملابس ورقص هذه الفتاة، وأن كل ما قيل عن الفيديو كليب ما هي إلا حملات تشوية يتعرض لها.

حروب الوسط الفني

وخلال لقائه في برنامج "العاشرة مساء" مع الإعلامي والكاتب الصحفي وائل لإبراشي، قال إيهاب أن هناك حرب عليه من داخل الوسط الفني، وأن كثيرا انزعجوا من عودته مجددا.

وأكد إيهاب أنه يعرف من يقود حملات تشويه ضده، وأن هذا بسبب نجاح ألبومه والأغنية المصورة وعدد مشاهدات أغنياته، وقال إنه شاهد رسائل بها اتفاقات حول الأخبار السيئة التي ستصدر كل يوم عن إيهاب توفيق.

وأرجع سبب محاربة بعض زملائه المطربين له يرى إيهاب أنهم عندما يقدومون شئ متوسط ويأتي أحد أخر يقدم شئ جيد يُكشف المتسوى الذي قدموه فهذا يجعلهم يحاربوه ويحاولون تدميره، وهناك طرق عديده منها احتكار السوق ومنافذ بيع ألبومه، فيمنع ألبوم ما من النزول إلى الأسواق.

كما قال إيهاب توفيق أنه تلقى تهديد من الإخوان بخطف أو قتل أولاده بسبب أغنية "تسلم الإيادي"، لذا لم يخرج ابنائي من المنزل لمدة شهر تقريبا، حتى هدأت الأمور.

طالع أيضا:

بالفيديو- إيهاب توفيق: أواجه حربا من الوسط الفني.. وشخصين فقط باركا لي على الألبوم
إيهاب توفيق: القنوات استغلوا صوتي للإعلان لدواء غير مرخص
بالفيديو- حقيقة حذف أغنية إيهاب توفيق "كل يوم يحلو" بدعوى مشاهدها الجريئة.. وعودتها