مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الأربعاء، 10 أغسطس، 2016 | آخر تحديث:
بوستر فيلم أخضر يابس

لم يكتفِ جمهور الدورة الـ69 من مهرجان لوكارنو السينمائي بثلاثة عروض فقط لفيلم "أخضر يابس"، ليطالب الجمهور بعرض رابع استثنائي للفيلم الذي أخرجه محمد حماد، بعد عرض كامل العدد يوم الثلاثاء 9 أغسطس الجاري.

وقد انتهت تذاكر العرض الثالث للفيلم المصري بشكل سريع بعد ردود الفعل الإيجابية التي جاءت بعد العرض العالمي الأول للفيلم بالمهرجان، ولم يتمكن عدد كبير من الجمهور من دخول العرض، مما أدى إلى المطالبة بالعرض الرابع الاستثنائي، وعلى الرغم من تزامن أول عرضين للفيلم مع تساقط الأمطار، إلا أن قاعتي العرض كانتا مزدحمتين بالجمهور.

وينافس "أخضر يابس" بالمهرجان ضمن مسابقة العمل الأول للأفلام الروائية الطويلة (صناع سينما الحاضر)، بصحبة المخرج والمؤلف محمد حماد، مع المنتج ومدير التصوير محمد الشرقاوي، المنتجة خلود سعد والمنتج المشارك محمد حفظي.

ويحكي الفيلم عن إيمان؛ تلك الشخصية المُحافظة المُلتزمة التي دائماً ما تضع نُصب عينيها التقاليد والأعراف الاجتماعية الراسخة، ولكن حدثاً صادماً يجعلها تضرب عرض الحائط بكل قناعاتها السابقة.

فيلم "أخضر يابس" يعد أول مشاركة مصرية على الإطلاق في مسابقة صناع سينما الحاضر بـمهرجان لوكارنو، وقد قامت شركة MAD Solutions بتصميم البوستر الرسمي للفيلم.

الفيلم من تأليف وإخراج محمد حماد في أول أعماله الروائية الطويلة، ومن إنتاج خلود سعد، محمد الشرقاوي ومحمد حماد، مع المنتج المشارك محمد حفظي (شركة فيلم كلينك)، وهو توزيع مشترك في أنحاء العالم لشركتي MAD Solutions وفيلم كلينك لتوزيع الأفلام المستقلة (FCIFD).

اقرأ أيضاً

محمد حماد مخرج "أخضر يابس" المشارك بمهرجان لوكارنو لـ"في الفن" : الفيلم يحكى تفاصيل من حياتى

يسري نصرالله يشيد بفيلم "أخضر يابس" في مهرجان لوكارنو

العرض الأول لـ" الماء والخضرة والوجه الحسن" و"أخضر يابس" بمهرجان لوكارنوا غداً الأحد