أمل مجدي
أمل مجدي تاريخ النشر: الأربعاء، 10 أغسطس، 2016 | آخر تحديث:
ميريل ستريب

ميريل ستريب تعد واحدة من أيقونات السينما العالمية، فهي الممثلة الوحيدة التي نالت 19 ترشيحا لجائزة الاوسكار، وفازت بها 3 مرات، كما انها نالت 25 ترشيحا لجائزة جولدن جلوب، مما جعلها تلقب من قبل النقاد ووسائل الإعلام بأنها أفضل ممثلة أمريكية في جيلها..

وفي الوقت الذي ينتظر فيه الجميع انطلاق فيلمها الجديد "Florence Foster Jenkins"، والذي تجسد فيه دور سيدة من نيويورك لديها أحلام وطموحات كبيرة للعمل كمغنية أوبرا، رغم تواضع صوتها وضعفه، نرصد أهم 7 أعمال أبدعت في أدائها ميريل ستريب على مدار مسيرتها الفنية، من وجهة نظر موقع "Movie fone".

Sophie's choice

هو واحد من أشهر أدوارها الذي أثبتت من خلاله قدرتها على تقمص الشخصية واللهجة التي تؤديها، حيث قدمت دور امرأة بولندية نجت من المحرقة النازية “الهولوكوست”.
ونالت "ستريب" عن هذا الدور جائزة الأوسكار الثانية في حياتها، وذلك بعد فوزها للمرة الأولى عن فيلم "كرايمر ضد كرايمر".

Silk Wood

كان أول تعاون لها مع الكاتبة ورا إيفرون والمخرج مايك نيكول، وجسدت "ستريب" دور الناشطة الاتحادية كارين سيلكوود التي تتعرض للتعذيب والقتل نظرًا لمحاولتها كشف الفساد.
ويعد الفيلم من أول الأفلام التي قامت فيها ميريل ستريب بالغناء، وذلك من خلال أغنية "النعمة المذهلة".

out of Africa
الفيلم مستوحى من قصة واقعية عن حياة المؤلفة الدنماركية "كارين بليكسن" التي سافرت إلى كينيا، وأقامت بإحدى قرى نيروبي، وتعرفت هناك على صياد قام بدوره الممثل "روبرت ريدفورد، وإختارت أن تكتب تجربتها الخاصة تحت اسم مستعار.
الفيلم رشح لـ11 جائزة بالأوسكار ، حصل على سبع منها، وترشحت "ستريب" لجائزة أفضل ممثلة عن الدور لكنها لم تفز بها.

Postcards From the Edge
في هذا الدور حاولت "ستريب" جاهدة أن تغير من نظرة النقاد والجمهور لها التي انحصرت في أنها تجيد فقط أداء الأدوار التراجيدية، فقدمت شخصية سوزان فالي، الممثلة المدمنة التي تضطر للانتقال للعيش مع والدتها حتى تتجنب البقاء بدون عمل ولكنها تقاوم الظروف وترى الجانب المشرق من حياتها.

Angels in America

هو مسلسل درامي تلفزيوني صغير من إنتاج شبكة اتش.بي أو، يتناول مرض الإيدز وانتشاره في منتصف الثمانينات، المسلسل حصد 5 جوائز جولدن جولب و4 جوائز إيمي، كان من ضمنهم جائزة أفضل ممثلة التي حصلت عليها ميريل ستريب وذلك لأدائها 4 شخصيات مختلفة في المسلسل.
وشاركت "ستريب" بطولة المسلسل مع الممثل أل بتشينو، الذي حصل أيضًا على جائزة أفضل ممثل عن دوره.

the Devil wears Prada
جسدت ميريل ستريب في الفيلم المأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم، شخصية "ميرندا" المرأة القوية التي تتصدر عالم الأزياء والموضة، ولكنها مديرة حادة ومتسلطة لا تهتم بمشاعر الآخرين.
وشاركتها بطولة الفيلم آن هاثاواي التي قامت بدور الفتاة الساذجة التي لا علاقة لمظهرها بالموضة وتحلم بأن تصبح مساعدة لميرندا، وقد رشح الفيلم لأكثر من 35 جائزة من بينهم اثنين أوسكار.

The iron lady
نالت "ستريب" جائزة الأوسكار الثالثة عن هذا الفيلم،، الذي لعبت فيه شخصية مارجريت تاتشر رئيسة وزراء بريطانيا السابقة والتي لقبت بـ"المرأة الحديدية"ـ وهو يعد من أعظم أدوارها الحديثة.
واتفق عدد كبير من النقاد على أن ستريب قدمت شخصية رئيسة الوزراء ببراعة لدرجة أنها تفوقت على جميع عناصر الفيلم الآخرى، وهو ما اعتبره البعض أنها نجحت في رفع مستوي فيلم متوسط ليصبح واحد من الأفلام الهامة.


اقرأ أيضا
تعرف على شخصيات Suicide Squad عن قرب - "والر" و"بوميرانج" وغيرهم

«عالم نارنيا» يعود من جديد بـ«الكرسي الفضي»