نهال ناصر
نهال ناصر تاريخ النشر: الثلاثاء، 9 أغسطس، 2016 | آخر تحديث:
كيفانش تاتليتوج وكينان أميرزالي أوغلوا وزوجته سينام كوبال و شاتاي أولسوي

​حرص عدد كبير من نجوم الدراما التركية على حضور يوم الديمقراطية والتظاهرات الحاشدة التي قام بها الشعب التركي في مدن تركيا مختلفة، للاحتفال بانتصار الديمقراطية وفشل الانقلاب العسكري ودعم الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأقيمت مظاهرات حاشدة في مدن تركية مختلفة حضرها ملايين من الشعب التركي على مدار الأيام الماضية، وكان أخرها يوم الديمقراطية وهو اليوم الكبير الذي حضره الرئيس التركي وعدد من القيادات وألقوا بكلمات للشعب.

وتواجد عدد كبير من نجوم الفن والرياضة والمجتمع، وحرص النجوم على الظهور في هذا الحدث خاصة بعد حديث الكثيرين عن موقفهم من الانقلاب.

ومن الحضور الممثل التركي كيفانش تاتليتوج الشهير عربيا باسم "مهند" والذي حضر بمفرده دون زوجته، كما حضر الممثل كينان أميرزالي أوغلوا الشهير عربيا باسم "ماهر" من مسلسل "القبضاي" وحضرت معه زوجته الممثلة سينام كوبال، وجلس كينان طوال الوقت إلى جانب صديقه كيفانش وكان بينهما أحاديث جانبية.

كما حضر الممثل التركي هاليت أرجنتش المعروف بشخصية "السلطان سليمان" وزوجته الممثلة بيرجوزار كوريل أو "القاضية فريدة"، وحضر المطرب التركي كينان دوغلوا زوج الممثلة بيرين سات الشهيرة بـ "فاطمة" فيما لم تحضر هي إلى هذا الحدث مما يضع علامات استفهام كثيرة، خاصة لمواقفها السابقة من الرئيس والحكومة التركية والتي كانت تقف ضدهم كثيرا، فهل هي مع الانقلاب.


هذا بالإضافة إلى الممثل التركي ميراد يلدريم الشهير بــ"أمير" وهو من أوائل الممثلين الأتراك الذين عبروا عن رفضهم للانقلاب، إلى جانب مجموعة كبيرة من المشاهير.



وأمتدت فعاليات اليوم من الصباح حتى المساء، وانتهت بكلمة للرئيس التركي ألقاها لشعبة، وبعدها احتفل كل المتواجدين على أنغام الأغاني التركية الوطينة.

وكان بعض من أفراد الجيش التركي حاولوا الانقلاب على الحكومة والرئيس التركي في 15 يوليو الماضي، ولكن فشلت محاوتهم بعض أن استطاع الرئيس التركي السيطرة على الوضع بعد طلبة للشعب التركي للنزول إلى الشارع لرفض الإنقلاب، ووقوف الشرطة التركية إلى جانبة.


طالع أيضا:

تعليقات الفنانين على أحداث تركيا..فرحة عمرو مصطفى وتامر عبدالمنعم لم تكتمل.. وشريهان ونبيل الحلفاوي وأحلام يدعون لحقن الدماء
مراد يلدريم تعليقا على الانقلاب في تركيا: اللعنة على هؤلاء