خاص FilFan
خاص FilFan تاريخ النشر: الأحد، 7 أغسطس، 2016 | آخر تحديث:
خالد النبوي مجسدا دور مصطفى محمود

يحضر السيناريست وليد يوسف منذ فترة لمسلسل تليفزيوني من نوعية السير الذاتية، إذ يتناول قصة حياة العالم المصري د. مصطفى محمود الذي كان يقدم برنامجه الشهير "العلم والإيمان"، وهو الاسم نفسه الذي يحمله المسلسل.

وكانت حياة الراحل مصطفى محمود مليئة بالأحداث والمراحل الهامة ومنها مرحلة الإلحاد، ويؤكد وليد يوسف في تصريحاته لـ FilFan.com أن المسلسل سيتعرض ضمن أحداثه لهذه المرحلة.

وقال وليد يوسف: من ضمن المفاجآت التي يكشفها المسلسل موضوع "الإلحاد" وتتضمن أحداث العمل تقريبا 12 سيرة ذاتية لشخصيات أخرى، لأن أصدقاء مصطفى محمود كانوا من عظماء العصر مثل المطرب عبد الوهاب، كامل الشناوي، صلاح جاهين، الشيخ محمد متولي الشعراوي، الإمام الغزالي، الشيخ كشك، أحمد بهجت الصحفي في روزا اليوسف، أحمد بهاء الدين، نادية لطفي، سعاد حسنى، أم كلثوم، سناء جميل، عباس العقاد، طه حسين، حسن البنا وله علاقات برؤساء مصر أيضا ومنهم أنور السادات، وجمال عبد الناصر وحسنى مبارك.

وأشار وليد يوسف إلى أن المسلسل يكشف عن أسرار في حياة مصطفى محمود ومفاجآت لن يتوقعها الجمهور، موضحا أنه اعتمد على العديد من المراجع الدقيقة منها كمية الكتب وكمية التسجيلات واللقاءات التي سجلها مع أهل الراحل مصطفى محمود، وتلاميذه وزوجاته والـ40 حلقة الخاصة ببرنامج "العلم والإيمان".

وقال السيناريست: أرهقت في جمع المعلومات والأشخاص الذي كان يعمل معهم مثل جلال الشرقاوي، وعزت العلايلي، وزملائه في الصحافة في وإبراهيم عكاشة مخرج "العلم والإيمان".

المسلسل يقوم ببطولته خالد النبوي الذي يجسد شخصية مصطفى محمود، وسبق أن تم طرح إعلان تشويقي صغير للعمل الذي لم يتم تصويره بعد، لكنه يعد أحد الأحلام التي يتمنى الممثل خروجها للنور.

اقرأ أيضا
خالد النبوي يشيد بـ "اشتباك": فيلم مؤثر.. شاهدوه
"أهلا رمضان".. السيناريست وليد يوسف يكشف كواليس المسرحية.. وقصة رد الجميل من محمد رمضان
محمد رمضان يتحدى الرقابة وينفى توقف "جواب اعتقال"