مي فهمي
مي فهمي تاريخ النشر: الأحد، 7 أغسطس، 2016 | آخر تحديث:

انتشرت مؤخراً بين نجوم الغناء هوجة القرارات المتسرعة التى أصبحت متمثلة فى اعتزال الغناء ثم العودة مجدداً نادمين على هذه التصريحات التى كانت متواجدة في لحظات غضب.

وآخر ما يتداوله الوسط الغنائي حالياً هو قرار الاعتزال الذي اتخذته دوللي شاهين، وأكدت فيه أنها ستعود للترنيم داخل الكنيسة فقط وستبتعد عن عالم الفن بكل ما فيه، رغم تأكيد زوجها المخرج باخو علوان أنه حاول إبعادها عن هذا القرار.

دوللي شاهين ليست الأولي من قررت الاعتزال الفترة الماضية وتوقع الكثيرون أن تتراجع فيه بعد فترة تفكير ستكتشف فيها أنه قرار خاطئ وليس على صواب.

القرار نفسه سبق أن أتخذه عدد من الفنانين، ويبدو أن عدولهم عن القرار بعد ذلك ورجوعهم إلى الغناء وحياتهم الفنية يعد مؤشرا أو إجابة عن السؤال الذي يطرحه البعض حاليا ويتمثل في .. هل تعود دوللي شاهين إلى الغناء؟

شيرين وقرار مفاجئ

السؤال نفسه وجه من قبل إلى شيرين عبد الوهاب التى كانت أعلنت قرار اعتزال الغناء فى رسالتين صوتيتين اختارت أن ترسلهما عبر صحفيين عرب، وقالت فيهما إنها قررت الاعتزال وأكدت على أن قرارها بلا رجعة وأنها تريد أن تعيش فى سلام، لكن شكك كثيرون من محبى شيرين فى قدرتها على الاستمرار فى ذلك القرار وقال آخرون إن قرارها انفعاليا وهى كثيرا ما تأخذ قرارات بطريقة انفعالية، ولم تخيب شيرين نظر المشككين حيث ألمحت فى رسالة ثالثة إلى أنها ستعود للغناء ولكن "ليس الآن"، حتى عادت مؤخرا وبقوة.. إذن كانت إجابة شيرين على السؤال بـ نعم.

المغنية ساندى هى الأخرى كانت أعلنت منذ فترة اعتزالها الغناء بدون إبداء أسباب واضحة، وتردد أنها تفعل ذلك من أجل الدعاية لنفسها وأنها ستعود فى أقرب وقت، وبالفعل عادت ساندي مرة أخرى إلى الغناء.

وكانت إجابة المطرب الشاب مصطفى حجاج عن سؤال هل يعود في قرار الاعتزال هي نعم أيض، حيث كان أعلن قرار اعتزاله بسبب بعض المشاكل، لكنه عاد عن قراره.

هاني شاكر أيضا كان اتخذ قرار بالاعتزال ولكن ليس الغناء بل ترك منصب نقيب الموسيقيين بعد مشاكل وانتقادات حدثت له من بعض الصحف والإعلام لطريقة إدارته شئون النقابة، ولم تكن إجابة هاني شاكر مختلفة، ليسجل المطربون الـ4 إجابات مماثلة .. نعم نعود.


اقرأ أيضاً

المخرج باخوس علوان تعليقا على أغنية رولا يموت: يكفينا ما وصلنا إليه من دعارة
بالفيديو- شيرين عبد الوهاب تعترف أن قرار اعتزالها كان محاولة انتحار

ساندي تنفي اعتزالها.. ولهذا السبب لم تكذب الخبر الفترة الماضية